رحلات أسبوعية للشباب إلى أبرز المعالم

«اعرف بلدك».. حملة مصرية لتنمية السياحة

Ⅶ الأقصر وجهة سياحية مفضلة للأجانب

ت + ت - الحجم الطبيعي

وضعت وزارة الشباب والرياضة المصرية بالتعاون مع وزارة السياحة خطة لتنشيط السياحة الداخلية والتجارة كذلك لمواجهة انخفاض معدلات السياحة والركود الذي أصاب السوق المصرية بعد عدد من الحوادث المؤسفة التي وقعت خلال الأشهر القليلة الماضية، وكان أبرزها سقوط الطائرة الروسية في سيناء، ما وجه ضربة قاسية للسياحة المصرية، خاصة في شرم الشيخ والغردقة.

ولم تكتف الحكومة بتنظيم مبادرات لتشجيع السياحة الداخلية، بل عملت على تنظيم مبادرات لتشجيع التجارة الداخلية كذلك ومن بينها مبادرة «اعرف بلدك».

ونظمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة السياحة رحلات سياحية لمدينة شرم الشيخ، ضمن فعاليات مبادرة «اعرف بلدك» التي تهتم بتشجيع السياحة الداخلية، وتأتي المبادرة لتنظيم رحلات أسبوعية حتى يتمكن ألف شاب وفتاة من زيارة المدينة السياحية لتشجيعهم على السفر، دعماً لحركة السياحة الداخلية، كنوع من أنواع الترويج لعودة الأمن والتأمين القوي للمناطق السياحية حتى تعود حركة السياحة إلى سابق عهدها.

مبادرات

ورأى رئيس هيئة تنشيط السياحة سامي محمود، أن مبادرات وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة المصرية لتنشيط السياحة الداخلية هي إحدى أهم الدعائم والآليات المهمة لتنشيط السياحة الداخلية وكذلك التجارة الداخلية، خاصة في مدينة بورسعيد التي تعد أحد أكبر المراكز التجارية في مصر وتضررت بسبب الأحداث الأخيرة..

مضيفاً أن الدولة تضع الآن خطة للاستفادة من طاقة الشباب بشكل خاص والمواطنين المصريين بشكل عام، ورغبتهم في التعرف على معالم بلادهم المهضوم حقها، وأخيراً فإن المبادرات تأتي بآثار إيجابية بالفعل، حيث يتم تثقيف الشباب سياحياً، مما ينمي شعور الانتماء الوطني بداخلهم.

وقررت الوزارة كذلك تنظيم رحلات لمحافظات عدة من بينها حالياً محافظة بورسعيد، يشترك في كل رحلة ما يقرب من 400 طالب من جامعات مصر، ليمثلوا الفوج الأول من مبادرة «اعرف بلدك» للمحافظة، بهدف تشجيع السياحة الداخلية والتجارة الداخلية على حد سواء.

رحلات

وأكد وزير الشباب خالد عبد العزيز أنه سيتم تنظيم رحلات لـ20 ألف شاب وفتاة من محافظات مصر المختلفة إلى محافظة بورسعيد، بواقع رحلة كل أسبوع، حتى تنتهي المبادرة في مايو المقبل، وتهدف المبادرة إلى ترويج حركة التجارة في المحافظة لمواجهة الركود الاقتصادي القائم بأسواق المنطقة الحرة.

قال رئيس جمعية مستثمري السياحة هشام علي، إن تنشيط رحلات السياحة الداخلية سيؤتي بثماره الإيجابية على مستوى أبعد من مجرد تنشيط التجارة الداخلية، وأهمها إثبات أن مصر بلد آمنة وأن المواطنين المصريين يتجولون بحرية، وأنه ليس هناك أي حالة من حالات الانفلات الأمني أو ارتخاء القبضة الأمنية.

كما يشاع في وسائل الإعلام الغربية بعد حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء، موضحاً أن تصدير الصورة الحقيقية عن الوضع الأمني في مصر هو أهم ما يمكن التركيز عليه الفترة المقبلة، خاصة وأن أزمة السياحة سببها الأوضاع الأمنية في الأساس، وكذلك فإن وضع مبادرات وخطط واضحة لتنشيط السياحة هو أمر مهم لا يمكن تجاهله، خاصة مع استمرار أزمة السياحة الأجنبية في البلاد.

Email