متفرقات

ت + ت - الحجم الطبيعي

1500

أعلن الجيش التركي، عن تحييد ما مجموعه 1551 من عناصر حزب العمال الكردستاني، والاتحاد الديمقراطي الكردي وتنظيم داعش، منذ بدء عملية غصن الزيتون في عفرين. جاء ذلك في بيان أصدرته هيئة الأركان العامة التركية في بيان، أمس، وفق ما أوردت وكالة الأناضول للأنباء. ويستخدم الجيش التركي التحييد للإِشارة إلى المسلحين الذين قتلوا أو أسروا أو أصيبوا. وأطلقت تركيا مع الجيش السوري الحر المعارض في 20 يناير الماضي، أطلقت عملية غصن الزيتون مستهدفة مدينة عفرين، التي يسيطر عليها أكراد سوريا.

34

عثر الجيش السوري على مقبرة جماعية في الرقة، تضم جثث 34 شخصاً قتلهم تنظيم داعش أوان سيطرته على المنطقة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية، أمس. وقالت الوكالة: «عثرت وحدة من الجيش السوري بالتعاون مع الجهات المختصة، على مقبرة جماعية لمدنيين وعسكريين ممن أقدم تنظيم داعش الإرهابي على إعدامهم في ريف الرقة الغربي». ونقلت الوكالة عن أحد عناصر الدفاع المدني، أنه تم استخراج جثامين القتلى وعددهم 34، وتم نقلهم لاحقاً إلى المستشفى العسكري في حلب لمحاولة التعرف عليهم.

وعثر الجيش على المقبرة قرب بلدة رمثان، وفق ما قال قيادي ميداني، بناء على معلومات من أهالي المنطقة.

300

أفادت ثلاثة مصادر مطلعة، بأن نحو 300 رجل يعملون لصالح شركة عسكرية روسية خاصة مرتبطة بالكرملين، إما قتلوا وإما أصيبوا في سوريا الأسبوع الماضي. وذكر طبيب عسكري روسي، أن نحو 100 قتلوا بينما قال مصدر يعرف العديد من المقاتلين، إن عدد القتلى يتجاوز 80. وقال مسؤولون روس، إن خمسة مواطنين ربما لقوا حتفهم، لكن لا علاقة لهم بالقوات المسلحة الروسية. وذكرت خمسة مصادر مطلعة، أن المصابين الذين جرى إجلاؤهم من سوريا في الأيام القليلة الماضية نقلوا إلى أربعة مستشفيات عسكرية روسية.

5

قالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، أمس، إن ليبيا كانت ضمن أعلى الدول المصدرة للمهاجرين إلى أوروبا في الشهر الأول من 2018.

وأوضحت المنظمة، في تحديث لإحصاءات المهاجرين عبر موقعها الرسمي، أن ليبيا احتلت المرتبة الخامسة بعد كل من إرتريا وتونس وباكستان ونيجيريا على التوالي من حيث عدد مهاجريها غير الشرعيين الذي وصلوا إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، مشيرة إلى أن 204 ليبيين وصلوا إلى أوروبا خلال يناير الماضي.

Email