رعاية صحية عاجلة للحالات الإنسانية لجميع اليمنيين

القوات الإماراتية تُقدّم خدمات علاجية فـي الساحل الغربي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقوم الفرق الطبية الميدانية العسكرية التابعة للقوات المسلحة الإماراتية التي تعمل ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بدور إنساني في الساحل الغربي بجمهورية اليمن يتمثل في تقديم العلاج الميداني للفئات المعوزة من المرضى والوصول لهم في منازلهم.

وتقدم الفرق الطبية الميدانية الخدمات العلاجية للأهالي بالمناطق المحررة بالساحل الغربي اليمني دون تمييز ولا تدخر جهداً للاستجابة لكافة الحالات الإنسانية التي تتطلب رعاية صحية عاجلة، حيث يبادر بالتوجه لها في أماكن تواجدها في أسرع وقت ممكن.

اهتمام كبير

وتجسد الفرق الطبية بالقوات المسلحة الإماراتية مدى الاهتمام الكبير الذي توليه دولة الإمارات لمساعدة الأشقاء في اليمن وتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم للتخفيف من معاناتهم حيث يقدم خدماته لمساعدة أهالي وسكان الساحل الغربي.

ويؤمن الفريق الطبي خدمات طبية وعلاجية للنساء وللأطفال والمسنين الذين يعانون الأمراض المزمنة المختلفة في جميع المناطق النائية التي يتواجد فيها السكان والأهالي.

ورافقت وكالة أنباء الإمارات «وام» ميدانياً فريق طبي للقوات المسلحة الإماراتية خلال قيامه بتقديم الخدمات العلاجية للأسر في مناطق الساحــــــل الغربي اليمني، حيث أعرب الأهالـــــي عن تقديرهم لهذه المبادرة الإنسانيــــة النبيلة التي وفرت خدمات علاجية متكاملة للأسر المحتاجة في الساحل الغربي.

خدمات متكاملة

وأكد الطبيب قائد الفريق الطبي الحرص على تقديم خدمات علاجية ميدانية ومتكاملة لكافة أهالي المناطق المحررة في الساحل الغربي اليمني دون تمييز. وقال إن الفريق الطبي يعمل على التوجه للمرضى جميعاً في منازلهم وتقديم الرعاية الطبية المجانية اللازمة لهم. وأضاف إن جهود الفريق الطبي للقوات المسلحة الإماراتي تأتي تجسيداً لنهج الإمارات الإنساني وحرصاً على توفير الإغاثة للأشقاء في المناطق اليمنية المحررة في اليمن.

من جانبهم، أكد عدد من الأهالي الذين استفادوا من الخدمات العلاجية التي يوفرها الفريق الطبي للقوات المسلحة الإماراتية أن هذه المبادرة الرائدة أسهمت في تقديم خدمات علاجية لأهالي اليمن دون تمييز وتجسد نهج الإمارات الرائد في مد يد العون للمحتاجين والمعوزين من شتى أنحاء العالم.

دور رائد

وأشاروا إلى أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية أنقذ أهالي مناطق الساحل الغربي المحررة من ميليشيا الحوثي الإيرانية، معربين عن الشكر لدولة الإمارات على دورها الرائد في اليمن الذي لم يتوقف على الجانب العسكري وحسب، وإنما شمل أيضاً الجانب الإنساني الإغاثي.

Email