وثائقي يكشف تفاصيل «هيئة التآمر» ضد الحرمين الشريفين

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف فيلم وثائقي بثه موقع «بوابة العين» الإخبارية تفاصيل جديدة عن تآمر قطري على الحرمين الشريفين عبر إنشاء هيئة في ماليزيا باسم «الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين».

وأوضح الوثائقي أن قطر هي التي تقوم بتمويل هذه الهيئة المزعومة من أجل الإساءة للمملكة العربية السعودية. وأوضحت أن نظرة أولية تكشف أخطاء قاتلة وقع فيها من يدير الموقع المشبوه ومن يقف خلفه، فلا توجد أي أسماء للقائمين عليه، ولا إدارة معلنة لها.

وكانت صحيفة عكاظ السعودية قد نشرت تقريراً الخميس الماضي تحت عنوان «التدويل.. أضغاث أحلام». ووصفت الصحيفة محاولات أي جهة مشبوهة مدفوعة من النظامين القطري والإيراني المتاجرين بقضايا الأمة لتدويل الحرمين بأنها «أضغاث أحلام لا يمكن أن تتحقّق» لأن المملكة كانت ولا تزال وستظل الجهة الوحيدة المعنية بإدارة وتنظيم الحرمين الشريفين وترتيب مناسك الحج والعمرة باعتباره خطاً أحمر.

وتشير الصحيفة إلى أن ما تردد هذا الأسبوع عن ظهور جهة مجهولة سمت نفسها بـ«الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين»، وتدعي زوراً أنها مؤسسة عالمية تُعنى برصد ومراقبة طـريقة إدارة المملكة للمشاعر المقدسة.

واعتبرت أن هذه الجهة المجهولة «ممولة قطرياً وإيرانياً»، إضافة لجهات أخرى، مؤكدة «أما المتاجرون بقضايا الأمة، مثل نظام الدوحة، فنقول لهم: موتوا بغيظكم.. خدمة الحرمين الشريفين كانت وستظل سعودية ما دامت السماوات والأرض».

ونشرت وسائل الإعلام أخيراً خبراً عن ظهور ما تسمى بـ«الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين» في ماليزيا، ستقوم بإرسال موظفيها بشكل سري لمتابعة الإجراءات السعودية نحو الحرمين، بهدف منع «استفراد السعودية» بإدارة المشاعر، معتبرة أن تولي السعودية لهذا الأمر يؤثر على سلامة الحجاج.

Email