الحكومة اليمنية تبحث تنشيط الإنتاج في القطاع النفطي

أكد وزير النفط والمعادن اليمني، أوس عبدالله العود، اهتمام الحكومة بإعادة الإنتاج في القطاع النفطي وتطويره من خلال تذليل كل الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير العمل في القطاع.

وناقش الوزير خلال لقائه بالمدير التنفيذي للشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية الدكتور عبدالله عمير، كيفية إعادة الإنتاج النفطي والتصدير عبر ميناء النشيمة، وأهمية استثمار قطاع 4 ــ 5 من الحقول النفطية في محافظة شبوة.

وأشار الوزير إلى أهمية التعاون المشترك والعمل كفريق واحد في تطوير القطاع النفطي الاستثماري وتجاوز كل الصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل الشركة باعتبارها ذات أهمية في عملية الإنتاج النفطي، مؤكداً ضرورة إعادة الإنتاج خلال شهر يناير الحالي، وان الحكومة ستقدم الدعم اللازم لتسير أعمال الشركة في تطوير الإنتاج النفطي.

واستمع وزير النفط إلى شرح تفصيلي لأداء الشركة وما أنجزته خلال الفترة المنصرمة من أعمال الصيانة والترميم في البيبات البحرية وكذلك أعمال الصيانة لخزانات القطاعات (5-4) عن دور قيادة المنطقة الرابعة في تذليل المعوقات لتسهيل عمل الفرق الميدانية.

من جانبه أشار المدير التنفيذي للشركة، إلى أهمية التعاون في مواجهة الصعوبات التي تعاني منها الشركة لتنفيذ المشاريع التطويرية في كل القطاعات والحقول النفطية، موضحاً ان الشركة كانت من أولى الشركات النفطية التي مارست عملها بعد الحرب مباشرة وواصلت عملها في محافظة شبوة رغم الصعوبات.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon