الأميركيون يسلطون الضوء على تلعثم ترامب في الخطاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

ما زالت مواقع التواصل الاجتماعي تستقبل منذ الأربعاء، ملاحظات كثيرين عن «ابتلاع» الرئيس الأميركي دونالد ترامب لبعض الأحرف ولعثمته لها وهو يلقي كلمة اعترافه بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، خصوصاً عندما لفظ «يونايتد ستيت» في عبارته الأخيرة، فقد قالها «شتيت» بوضوح، مستبدلاً السين بشين، وفق فيديو لمقطع من خطابه، ونجد أن من بثوه في قناتهم بموقع «يوتيوب» وضعوا له عنواناً يشير إلى تلعثمه بالكلام.

وكانت الممثلة الأميركية «ميا فارّو» من أوائل الملاحظين لتبلبله في لفظ بعض الأحرف، فكتبت «تغريدة» على «تويتر» تساءلت فيها عن سبب لعثمة ترامب لكلامه.

أيضاً، أشارت صحيفة «نيويورك بوست» في خبر مختصر بموقعها، إلى أن ترامب أصاب الأميركيين بالحيرة وشوش مسامعهم من تعبه في الكلام، خصوصاً بنهاية خطابه، ونشرت تغريدة لماركوس ديش، وهو صحافي أميركي وناشر، ذكر فيها أن الرئيس الأميركي «كان يتأفف باستمرار (من أنفه) أثناء الخطاب الذي ظهر فيه خطأ جدي ما في فمه، وغريب عن المعتاد» كما قال.

وكتبت، زاك بيتاكيناس، المساعد السابق لهيلاي كلينتون، في تغريدة: «هل أنا في حلم، أم أن خطاب ترامب كان ملعثماً بشكل لا يصدق؟»، مشيرة إلى أن أميركيين تساءلوا «إذا كان الرئيس يتناول أدوية، أو يضع بدلة أسنان خانته».

ويظهر الفيديو أن الرئيس الأميركي جهد بعد الدقيقة 8 بشكل خاص، في لفظ حرف «اللام» ببعض الكلمات، ونجده بعد 50 ثانية، يمد لسانه ثم يرجعه مقلوباً إلى الوراء في الخطاب.

Email