غضب شعبي عربي بعد هجوم مسجد الروضة

ت + ت - الحجم الطبيعي

حالة من الغضب والحزن سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في البلدان العربية جراء الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة في مدينة العريش، حيث دشنوا هاشتاقاً يحمل عنوان «# إرهابكم ليس لديه دين#.» للإعراب عن تضامنهم مع أبناء الشعب المصري وإدانتهم للإرهاب الهمجي الذي استهدف بيوت الرحمن.

وعبر المغردون، عن استنكارهم وغضبهم الشديد إزاء الحادث الذي أثبت أن هؤلاء الإرهابيين لا يراعون حرمة المسجد كما أنهم لا يراعون حرمة النفس. وتابعوا # إرهابكم ليس لديه دين#.

وكتب صحافي مصري وماذا عسى المرء أن يقول؟ الجريمة تتجاوز كل منطق رحم الله الضحايا وانتقم من الجناة.

ومن التدوينات المؤثرة، تلك التي نشرها كاتب مصري، عن أحد الصحفيين، وقد وجد نفسه في موقف جداً صعب، عندما بلّغ المؤسسة التي يعمل بها، أن التفجير خلّف قتلى، بينهم أربعة من عائلته. وأبدى مدون مصري، استياءه من الحادث قائلاً: «فعلٌ لا يخطر حتى على بال الشياطين.. تفجير بيوت الله وقتل المصلين.. اللهم انتقم مِمن أراد بمصر وأهلها شراً.. العريش».

وأشار مدون تونسي، إلى أن جميع الأديان السماوية تنفي هذا الجرم البين، قائلاً: «أي دين وأي مذهب الذي يعطي الحق للإرهابيين بتفجير المساجد بيوت الله في الأرض أيها الجبناء لن نترككم سنقتص منكم».

من جهته قال كاتب سعودي «لعنة الله على الإرهاب ومن يدعمه، مصر ليست وحدها فهي قوية بأبنائها وجيشها وبالأمة العربية وسوف تنتصر»، وأضاف أن من يقرأ التاريخ يعلم أن مصر صمام الأمان للأمة العربية لا تهزم أبداً فقد تحالفت عليها دول عدة وخرجت قاهرة المعز منتصرة وسوف تنتصر على الإرهاب وعلى من يدعمه.

Email