مقتل المطلوب رقم 15 بقائمة التحالف باشتباكات في ذمار

«الشرعية» تدمر مخزن أسلحة للحوثيين في البيضاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

شنت قوات الشرعية في اليمن أمس، غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في بلدة قيفه رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن، ما أدى إلى مقتل وجرح عشرات المسلحين بينهم قيادات وتدمير مخزن أسلحة للانقلابيين، كما قصفت مواقع تابعة للميليشيات في محيط العاصمة صنعاء وسط أنباء عن وقوع اشتباكات في محافظة ذمار أدت إلى مقتل سفر مغدي الصوفي، المطلوب رقم 15، ضمن قائمة الأربعين مطلوباً المعلنة من قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وقال المركز الإعلامي لمقاومة البيضاء في بيان، إن «مقاتلات التحالف شنت غارات على تجمعات ومخازن لميليشيات الانقلاب، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى فضلاً عن تدمير آليات عسكرية ومستودع للأسلحة ».

قصف

وأوضح البيان أن القصف استهدف مستودعات بموقع جبل العليب الواقع بين منطقة خبزة والمناسح، وكذلك مواقع وتجمعات للميليشيات في جبل الروق ونقطة عرقوب ببلاد الجوف ومعسكر المبعوث وجربة النود.

كما استهدفت مقاتلات التحالف بعدة غارات نقطة العرقوب ببلاد أهل الجوف بمديرية القريشية وموقع جبل جميدة بالزوب وجيف أحمد عبدالله وجربة النود التي تتواجد فيها الميليشيات. محيط صنعاء

في الأثناء، قالت مصادر عسكرية في الجيش الوطني اليمني إن قوات الشرعية قصفت بالمدفعية الطويلة مواقع تابعة للميليشيات الانقلابية في محيط العاصمة صنعاء.

وأكدت المصادر أن مدفعية الجيش الوطني قصفت من مواقعها المتقدمة في مديرية نهم، ثكنات ومواقع عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع صالح في مديريتي أرحب وبني حشيش، ومحيط مطار صنعاء الدولي شمالي العاصمة، وذلك بعد التقدم النوعي الذي أحرزته قوات الجيش خلال الأسابيع الماضية في جبهة نهم.

اشتباكات

من جهة أخرى أفادت أنباء بوقوع اشتباكات في محافظة ذمار أدت إلى مقتل سفر مغدي الصوفي، المطلوب رقم 15، ضمن قائمة الأربعين مطلوباً المعلنة من قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وأضاف المصدر أن الاشتباك أدى إلى مقتل أكثر من 10 آخرين.

ووقع الاشتباك بين الصوفي ومرافقيه أمس في شارع الكهرباء في المحافظة القريبة من صنعاء.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت، مطلع الشهر، قائمة تضم 40 اسماً لقيادات وعناصر مسؤولة عن تخطيط وتنفيذ ودعم الأنشطة الإرهابية المختلفة في جماعة الحوثي الإرهابية، كما أعلنت عن مكافآت مالية، لمن يدلي بأي معلومات تُفضي إلى القبض عليهم أو تحديد أماكن تواجدهم. أما عن سفر مغدي الصوفي، فقد رصد التحالف مبلغ 10 ملايين دولار لمن يُدلي بمعلومات تفيد بالتوصل إليه.

Email