مركز جنيف يشارك بمنتدى دراسات الشرق الأوسط في واشنطن

ت + ت - الحجم الطبيعي

شارك رئيس مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي د.حنيف حسن القاسم في المنتدي العالمي للخبراء والمتخصصين في مجال دراسات الشرق الأوسط، الذي يعقد كل عام بالولايات المتحدة الأميركية، وتنظمه جمعية دراسات الشرق الأوسط الأميركية، وحضره هذا العام أكثر من 3 آلاف عالم وباحث متخصص في دراسات الشرق الأوسط بكل موضوعاتها وفروعها ودولها.

وعقدت فعاليات المنتدى في العاصمة الأميركية واشنطن واستمرت على مدار أربعة أيام. وناقش فيها مئات الأبحاث والأوراق في عشرات الجلسات المتزامنة، كما صاحبه معرض للكتاب يغطي كل الإصدارات الجديدة حول هذه المنطقة من العالم. وقال الدكتور حنيف القاسم تأتي مشاركة مركز جنيف لحقوق الإنسان انطلاقاً من حرص المركز على الحضور والتفاعل والاطلاع على المستجدات الفكرية والبحثية والسياسية التي تقدمها هذه المنتديات والمؤتمرات العالمية.

وأشار إلى أن مشاركة المركز هذا العام تأتي بعد تتويج مسيرة المركز بالحصول على العضوية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، التي تمت الموافقة عليها أخيراً، حيث حاز مركز جنيف على موقع عضو استشاري في هذا المجلس أحد فروع الأمم المتحدة.

وقد عقد رئيس مركز جنيف لحقوق الإنسان العديد من اللقاءات الثنائية مع كبار المسؤولين في المراكز الدولية المشاركة في المنتدى وبحث معهم إمكانية تنظيم برامج وأنشطة مشتركة في القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان، وتفعيل برامج الحوار بين الثقافات وتعزيز قيم التعايش الإنساني، وكذلك تقديم النموذج الإماراتي في التعددية ونشر مقومات التسامح والتكافل بين حوالي 200 جنسية متنوعة تعيش على أرض الإمارات وتميز هذا النموذج ونجاحه على مستوى العالم.

Email