اجتماع استثنائي للشرعية بغرض تسريع تحرير تعز

3 صواريخ حوثية فاشلة تنفجر وتروّع صنعاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

روع الانقلابيون ظهر أمس سكان مدينة صنعاء في أعقاب فشلهم في إطلاق 3 صواريخ لاستهداف محافظة مأرب غير أنها انفجرت في مناطق قريبة من العاصمة التي هزتها الانفجارات الضخمة.

في وقت عقدت الحكومة الشرعية اجتماعاً استثنائياً بحث تسريع العمليات في محافظة تعز لتحرير ما تبقى منها في أيدي الحوثيين واتخذ الاجتماع الذي ترأسه رئيس الوزراء اليمني د.احمد عبيد بن دغر، جملة من القرارات الهادفة لتحقيق الهدف، وتترافق تلك التطورات مع استمرار نزيف الانقلابيين على مختلف الجبهات متكبدين خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.


وبحسب وسائل إعلام محلية وشهود عيان فقد اجتاحت موجة من الرعب والترقب سكان العاصمة صنعاء بعد دوي انفجارات ضخمة تبين لاحقاً أنها محاولات فاشلة من قبل قوات الانقلابيين لإطلاق صواريخ باليستية كانت تستهدف محافظة مأرب من حي غرب العاصمة صنعاء.
إطلاق فاشل
وقالت مصادر عسكرية إن مليشيات الانقلابيين الحوثيين وقوات المخلوع حاولت إطلاق صواريخ بالستية على مدينة مأرب، ظهر امس إلا أنها فشلت حيث انفجر احدهما في منطقة همدان بعد إطلاقه، وطبقاً لهذه المصادر فإن الانقلابيين اطلقوا صاروخين آخرين من معسكر اللواء 140 دفاع جوي (معسكر الغوش) الواقع في منطقة ضلاع بمديرية همدان لكنها سقطت في منطقة خالية من السكان.


وميدانياً،استعاد الجيش الوطني اليمني السيطرة على جبل القرن الإستراتيجي في محافظة لحج جنوب اليمن بعد معارك عنيفة مع الانقلابيين الحوثيين ومليشيات الرئيس المخلوع.وذكرت مصادر محلية إن المواجهات أدت إلى مقتل 5 متمردين وإصابة أخرين في المواجهات كما تم أسر عدد من الانقلابيين كما واصلت قوات الشرعية تقدمها وسيطرت علي عدة جبال في الجوازعة.

وقالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش استعادت السيطرة على «جبل القحوص» و«تبة الكرب» الاستراتيجية شمال لحج (جنوب اليمن)، بعد معارك عنيفة مع الانقلابيين، كما تمكنت قوات الجيش الوطني من التقدم في تلال نهم المحيطة بصنعاء
اجتماع استثنائي
في غضون ذلك،عقد مجلس الوزراء اجتماعاً استثنائياً بعدن، برئاسة رئيس المجلس د. احمد عبيد بن دغر، للوقوف على الأوضاع الراهنة في محافظة تعز، والجهود الجارية على مستويات متعددة لاستكمال تحرير المحافظة وتطبيع الأوضاع، وإعادة الإعمار.


وأكد مجلس الوزراء أن استكمال تحرير محافظة تعز من مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، ورفع الحصار المفروض عليها بشكل كامل، يحتل اولوية قصوى وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.
وجدد التأكيد على دعمه الكامل للجيش الوطني والمقاومة الشعبية من اجل تحقيق الانتصار الكامل وتحرير بقية مناطق محافظة تعز، من مليشيات الانقلاب التي قتلت ودمرت وتقصف بشكل عشوائي ويومي الأحياء السكنية وتفرض حصاراً خانقاً على أبناء المدينة، وكل أشكال الانتهاكات التي ترتكبها ضد المدنيين منذ ثلاثة أعوام.


إلى ذلك، أكد نائب الرئيس اليمني، علي محسن أن الشرعية ستستعيد كل المناطق الخاضعة للانقلابيين بدعم من تحالف دعم الشرعية في اليمن، مضيفاً أن إيران تقف وراء إطلاق الصواريخ على الرياض ومكة المكرمة، كما أكد أن جماعة الحوثي تمثل مخالب إيران في اليمن والجزيرة العربية والمنطقة.
 

Email