حبس ليبي شارك بهجوم الواحات في مصر

مدرعات تابعة للأمن المصري في طريق الواحات | ارشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أمر النائب العام المصري بحبس المتهم الليبي في حادث الواحات عبد الرحيم المسماري لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق، وفق ما أفادت وسائل إعلام في القاهرة،.وتجري نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاً مع المسماري في قضية اتهامه بارتكاب هجوم الواحات الإرهابي في 20 أكتوبر الماضي.

كما أمر النائب العام بحبس 14 متهما آخرين لمدة 15 يوماً احتياطياً على ذمة التحقيق لارتباطهم بالتنظيم المتشدد الذي نفذ الهجوم على مجموعات من قوات الجيش المصري. وكانت وزارة الداخلية المصرية، أعلنت الخميس، في بيان تفاصيل القبض على المسماري.

وجاء في البيان، أن قوات الأمن خلال التوسع في عمليات تمشيط المنطقة الصحراوية لطريق (أكتوبر/الواحات) والمناطق المتاخمة لها وتتبع خطوط سير العناصر الإرهابية الهاربة باستخدام الأساليب التقنية الحديثة، تمكنت من ضبط شخص ليبي الجنسية ويدعى عبدالرحيم محمد عبدالله المسماري من مدينة درنة.

وكشفت عمليات البحث والتحري عن الأبعاد التنظيمية لتحرك العناصر الإرهابية، تبين أنهم بدأوا بتكوين البؤرة الإرهابية بمدينة درنة الليبية بقيادة الإرهابي المصري عماد الدين أحمد محمود عبدالحميد، الذي قتل في القصف الجوي للبؤرة بصحراء الواحات.

وذكرت الداخلية المصرية أن العناصر الإرهابية تلقت تدريبات بمعسكرات داخل الأراضي الليبية على استخدام الأسلحة الثقيلة وتصنيع المتفجرات، وقاموا بالتسلل للبلاد لتأسيس معسكر تدريبي بالمنطقة الصحراوية بالواحات كنواة لتنظيم إرهابي تمهيداً لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية الوشيكة تجاه دور العبادة المسيحية وبعض المنشآت الحيوية في إطار مخططهم لزعزعة الاستقرار بالبلاد.

Email