40

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت الولايات المتحدة أمس أنها قتلت 40 متطرفاً في الصومال في أربعة أيام، وذلك خلال خمس غارات استهدفت حركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة، وعناصر من تنظيم داعش.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» روب مانينغ في تصريحات صحافية: «قتل 36 متشدداً من الشباب وأربعة مسلحين من تنظيم داعش».

وكانت القيادة العسكرية الأميركية لأفريقيا (افريكوم) أعلنت عن أربع من هذه الغارات. ونفذت الغارة الأولى الخميس على بعد نحو 160 كيلومتر غربي مقديشو وتحدثت افريكوم عن مقتل العديد من عناصر حركة الشباب.

والسبت نفذت غارة بالقرب من جادود على بعد 400 كيلومتر إلى جنوب غرب مقديشو أدت إلى مقتل مقاتل في حركة الشباب، بحسب ما أعلنت افريكوم.

والأحد قرابة الثالثة فجراً (منتصف الليل بتوقيت غرينيتش) استهدفت ضربة أميركية مقاتلين من الشباب في شبيلي وأخرى مسلحين من تنظيم داعش في بوتلاند شمال البلاد، بحسب ما أوضحت الناطقة باسم افريكوم. ونفذت الغارة الخامسة في منطقة شبيلي بحسب ناطقة باسم البنتاغون.

وكانت الولايات المتحدة شنت أوائل نوفمبر أولى ضرباتها ضد تنظيم داعش في الصومال بعد أن كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمر في مارس الماضي البنتاغون بشن عمليات جوية وبرية لمكافحة الإرهاب ودعم الحكومة الصومالية.

Email