قطر تحوّل أحد مشاريعها في صنعاء معسكراً لاستهداف السعودية

ت + ت - الحجم الطبيعي

باتت مشاريع قطر في اليمن وكراً لصناعة الإرهاب القاعدي والحوثي لاستهداف جنوبي اليمن والسعودية، في أعقاب تحويلها مشروعاً سكنياً كبيراً بنته في صنعاء إلى معسكر لتدريب الميليشيات الحوثية على يد خبراء من ميليشيات حزب الله اللبناني وبدعم مالي وعسكري من الدوحة وطهران.

ونقل موقع «24» الإخباري عن مصادر وثيقة الصلة أن ميليشيات الحوثي حولت مشروع «تلال الريان» السكني القطري، في العاصمة اليمنية صنعاء إلى موقع تدريب عسكري على قتال الشوارع واقتحام المدن تمهيداً لاستهداف مدن سعودية، بدعم من إيران وقطر وتدريب من قبل خبراء عسكريين في ميليشيات حزب الله اللبناني.

وقالت مصادر يمنية، إن «قطر أسست مشروعاً سكنياً أطلق عليه تلال الريان السكني في صنعاء قبل سنوات، قبل أن تحوله مؤخراً إلى معسكر لتدريب الميليشيات الحوثية على يد خبراء إيرانيين ومن حزب الله على كيفية اقتحام المدن، استعداداً لاستهداف مدن سعودية في الجنوب».وأكدت مصادر وسكان في صنعاء، أنهم شاهدوا أعمالاً عسكرية وتواجداً مكثفاً لميليشيات الحوثيين وصالح في مباني مشروع تلال الريان القطرية المطلة على العاصمة صنعاء والتي أصبحت شبه مكتملة.

ونقل الموقع عن «مصدر خاص» حقيقة تلك التحركات التي تقوم بها الميليشيات الانقلابية في مشروع تلال الريان القطرية، وأكد المصدر أن الميليشيات الانقلابية تقوم بتدريب مجاميع مسلحة على تكتيكات عسكرية جديدة تتمثل في قتال المناطق السكنية وقتال الشوارع واقتحام المدن في محاكاة لاستعدادات الميليشيات للهجوم على مناطق ومدن سعودية في نجران وجيزان خلال الفترة القادمة بتوجيهات وتنسيق إيراني حوثي.

وأكدت المصادر، تواجد عدد من عناصر ميليشيات حزب الله لتدريب الانقلابيين على اقتحام المدن، في حال قيام الرياض بشن أي عمل عسكري ضد حزب الله.

Email