متفرقات

الغموض يكتنف مصير البغدادي

كشفت مصادر إعلامية سورية، أمس، عن وجود أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، وقد تم الكشف عن ذلك خلال عملية الجيش.

وكان مصدر استخباري من محافظة الأنبار العراقية، قد أفاد بأن البغدادي هرب، الأحد الماضي، من قضاء راوة واتجه إلى الأراضي السورية بسیارة «تاكسي صفراء اللون»، وأضاف أن جنود النظام السوري حصلوا على معلومات تفيد بأن البغدادي قد يكون في «أحد جيوب» البلدة. في المقابل قالت قوات التحالف إنها لا تعرف لحد الآن مصير البغدادي .

اتفاق أميركي روسي وشيك بشأن سوريا

كشف مسؤولون أميركيون عن قرب توصل أميركا وروسيا إلى اتفاق حول سوريا، آملين أن ينهي الأزمة بعد هزيمة تنظيم داعش، مؤكدين القلق من أن تسيطر إيران على مستقبل سوريا. كما لفتوا إلى أن هذا الاتفاق سيركز على 3 عناصر هي عدم نشوب نزاع بين الجيشين الأميركي والروسي، والحد من العنف، وتنشيط محادثات السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

من جانب آخر، أعلنت موسكو أنها تعمل بالتنسيق مع النظام والأمم المتحدة وشركاء دوليين من أجل الترتيب لعقد مؤتمر الحوار الوطني السوري، بما في ذلك موعده وشكله والجهات المشاركة فيه. وأعربت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، عن أملها في أن يصبح المؤتمر نقطة مهمة في طريق استعادة وحدة المجتمع السوري.

 

 

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon