دعم

السعودية: استقبلنا 2.5 مليون سوري ووفرنا لهم حياة كريمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت المملكة العربية السعودية أنها استقبلت ما يقارب 2,5 مليون مواطن سوري وحرصت على كرامتهم وسلامتهم ومنحتهم حرية الحركة التامة، ووفرت الرعاية الصحية المجانية والتعليم.

جاء ذلك في كلمة المملكة ببند تقرير المفوض السامي لشؤون اللاجئين والمسائل الإنسانية المتصلة باللاجئين والعائدين والمشردين التي ألقاها صالح العميري.

وأوضح العميري أن عدد الطلبة السوريين في المملكة يزيد على 141 ألف طالب سوري و285 ألف طالب يمني على مقاعد الدراسة المجانية، وسمحت المملكة لهم بالانخراط في سوق العمل.

وأوضح أن قيمة المساعدات التي قدمتها السعودية للاجئين اليمنيين داخل اليمن (مخيم العبر) وفي جيبوتي (مخيم أبخ) والصومال، أكثر من 42 مليون دولار.

كما قدمت المملكة الرعاية لملايين السوريين اللاجئين في الدول المجاورة لوطنهم في كل من الأردن ولبنان وتركيا وغيرها من الدول، بحسب كلمة العميري، الذي أشار إلى أن المملكة قدمت هذه المساعدات الإنسانية بالتنسيق مع حكومات الدول المضيفة لهم وكذلك مع منظمات الإغاثة الإنسانية الدولية بأكثر من 800 مليون دولار.

وأضاف العميري: قدمت المملكة في فبراير 2016 دعماً مقداره 59 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

كما بلغت قيمة التزام المملكة في تقديم مساعدات للاجئين الأفغان في باكستان 30 مليون دولار.

Email