الزياني يلتقي وزيراً يمنياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

التقى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية معالي د.عبداللطيف بن راشد الزياني بمقر الأمانة العامة للمجلس في الرياض، أمس، وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في اليمن ياسر الرعيني.

وتمّ خلال اللقاء بحث تطورات الأزمة في اليمن والجهود التي تبذلها القيادة اليمنية لإحلال السلام، وإعادة الأمن والاستقرار في اليمن والمساعي التي يقوم بها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد، من أجل إعادة إحياء العملية السياسية في اليمن وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216، بما يكفل حفظ أمن واستقرار وسيادة اليمن الشقيق، وينهي معاناة شعبه.

وأشاد الأمين العام للمجلس بالجهود الطيبة التي تقوم بها وزارة الدولة اليمنية لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، في سبيل متابعة تنفيذ تلك المخرجات التي توافقت عليها جميع مكونات المجتمع اليمني، والتي باتت اليوم إحدى المرجعيات الأساسية لتحقيق التسوية السياسية في اليمن، مؤكّداّ أهمية تبني مبادرات فعّالة في هذا الشأن تساعد على إبراز تلك المخرجات والأهداف السامية المرجوة منها. حضر اللقاء مدخل بن دخيل الهذلي مبعوث الأمين العام للمجلس إلى اليمن، ود. عبدالعزيز حمد العويشق الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات.

Email