الرئيس المصري يدعو لتعزيز تماسك النسيج الوطني العراقي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وقوف مصر بجانب العراق في جهود استعادة الأمن والاستقرار على كامل أراضيه وتعزيز تماسك نسيجه الوطني لقطع الطريق على كافة محاولات بث الفرقة وإشعال الفتنة.

وشدد السيسي، خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، على موقف مصر الداعم بشكل كامل لوحدة العراق وسلامته الإقليمية.

وقال الناطق باسم الرئاسة المصرية، علاء يوسف، إن الرئيس السيسي أكد كذلك قوة العلاقات التي تجمع بين البلدين الشقيقين على مختلف المستويات، معرباً عن تطلع مصر للعمل على الارتقاء بالتعاون الثنائي بين البلدين في شتي المجالات.

وذكر يوسف أن اللقاء شهد تباحثاً حول سبل تطوير التعاون بين البلدين في عدد من المجالات، حيث تم الاتفاق على عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في أقرب وقت ممكن، سعياً لتحقيق نقلة نوعية في العلاقات الثنائية وتنفيذ مشروعات مشتركة في العديد من المجالات.

تكاتف

وأشار إلى أن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز التكاتف والتضامن بين الدول العربية في ظل الأزمات الإقليمية القائمة، حيث اتفق الجانبان على ضرورة الدفع قدماً بالعمل العربي المشترك في هذا الاتجاه بالنظر إلى التحديات غير المسبوقة التي تواجه الأمة العربية في الوقت الراهن، والتي تتطلب العمل على ترسيخ وحدة الصف ونزع فتيل النزاعات الطائفية والمذهبية والحفاظ على مؤسسات الدولة الوطنية.

كما زار رئيس الوزراء العراقي، الأردن قادماً من مصر، وأجرى مباحثات في عمّان مع الملك عبدالله الثاني وعدد من المسؤولين قبل أن يقفل عائداً إلى بغداد.

Email