6 عناصر من «القاعدة» يلقون مصرعهم في غارة أميركية في أبين بينهم قيادي

مقتل عشرات الانقلابيين في 4 جبهات

ت + ت - الحجم الطبيعي

استمر نزيف الميليشيات الانقلابية في مختلف الجبهات حيث لقي العشرات مصرعهم في الجوف ومأرب والضالع والبيضاء، كما قتل نحو 120 من المتمردين الحوثيين وحلفائهم بغارات للتحالف العربي ومعارك مع القوات السعودية في مناطق حدودية بين اليمن والمملكة.

وذكرت مصادر عسكرية أن غارات لمقاتلات التحالف استهدفت مواقع الميليشيات في مديرية صرواح بمحافظة مأرب فقتل العشرات منهم كما نفذت مقاتلات التحالف غارات مماثلة استهدفت مواقع وتجمعات الانقلابيين في أطراف محافظة الجوف.

خسائر فادحة

ووفقاً لهذه المصادر فإن مقاتلات التحالف استهدفت أيضا مواقع الانقلابيين في مديرية نهم شرق صنعاء وفِي مناطق الشريط الحدودي وألحقت بهم خسائر فادحة. وتمكنت قوات الجيش الوطني في البقع شمال محافظة صعدة من صد هجوم للمليشيا على مواقعها

وفي تصريح ل « البيان» ذكر المقدم صالح جفيش قائد الكتيبة الخاصة التابعة لقيادة محور صعدة ان الجيش تمكن من افشال تسلل لعناصر ميليشيا الانقلاب على مواقعه في منطقة ام العطفين التي تم تحريرها في وقت سابق

وأضاف جفيش ان مدفعية الجيش والتحالف قصفت عدد من مواقع وتمركزات ميليشيا الحوثي وصالح في سلسلة جبال العليب والخشباء بالتزامن مع غارات مكثفة لطيران التحالف، مؤكدا تكبد الميليشيا لخسائر كبيرة في العتاد والمقاتلين.

وفي جبهة موزع غربي تعز، ذكرت مصادر عسكرية للبيان ان قوات الجيش نفذت هجوما على مواقع الميليشيا الى الشمال من منطقة الرمة ومنطقة الهاملي. واضافت المصادر ان الميليشيا لاذت بالفرار من مواقعها.

خلية ارهابية

من جهة أخرى تمكنت استخبارات اللواء 35 مدرع في تعز من القبض على خلية إرهابية مع أدوات ومعدات متفجرة كانت تستهدف قيادات و منشآت ومرافق حكومية في مديريات تعز.

وقال مصدر في إعلام اللواء 35 مدرع لـ «البيان»، إن التحقيقات الأولية كشفت بأن الخلية الإرهابية المقبوض عليها كانت بصدد تنفيذ اغتيالات لقيادات عسكرية وأمنية في مديريات الحجرية جنوب غرب تعز

نصب كمين

وفِي جبهة مريس شمال الضالع، نصبت قوات الجيش كميناً محكماً للانقلابين بعد استدراجهم إلى منطقة يعيس فقتل وجرح العشرات كما قتل اخرين في قصف مدفعي عنيف لقوات الجيش استهدف مواقعهم في مناطق العرفاف وناصة ونجد القرين.

من جهة اخرى أفادت مصادر سعودية بمقتل 120متمرداً حوثياً خلال 4 أيام بمعارك وغارات جوية متواصلة لمقاتلات التحالف على الحدود مع منطقتي جازان جنوب غرب المملكة.

خطف

وكإجراء انتقامي، أفادت مصادر محلية أن عدداً من الأطقم العسكرية التابعة للميليشيات داهمت خلال الأيام الماضية عدداً من المنازل في قرية الدمنة بمديرية حيس واختطفت عدداً من المدنيين بينهم كبار سن واقتادتهم إلى جهات مجهولة.

قتلى «القاعدة»

إلى ذلك، قتل قيادي في تنظيم القاعدة في اليمن وخمسة عناصر آخرين في ضربة جوية لطائرة من دون طيار يرجح أنّها أميركية في محافظة ابين، وفق ما أعلنت مصادر محلية، مساء أمس.

واوضح مسؤول محلي، أنّ من بين القتلى زعيم القاعدة في مديرية لودر الملقب بأبي عبيدة، مشيراً إلى أنّه وبعد معاينة منطقة الغارة تبين أنّ عدد القتلى ستة.

تدخّل إيراني

سياسياً، قال السفير اليمني لدى الولايات المتحدة احمد عوض بن مبارك إن استراتيجية الرئيس الأميركي دونالد ترامب لمواجهة إيران شكلت رسالة قوية وفضحت التدخل الإيراني في اليمن واستخدامه للحوثيين كدمى لزعزعة أمن المنطقة.

Email