« البيان » تعرّي إرهاب قطر في دول الساحل والصحراء

تنظيم الحمدين يرتعد من «البديل»

ت + ت - الحجم الطبيعي

(لمشاهدة ملف "خيانة قطر" pdf اضغط هنا)

تعيش السلطات القطرية حالة سُعار واضحة منذ بدء المقاطعة، دفعتها في إطار الذعر والتخبط الذي تعاني منه جراء تداعيات الأزمة، إلى اتخاذ قرارات قمعية متهورة ضد العشرات من أبناء الشعب القطري، تمثلت في «سحب الجنسية»، وهو السلاح الذي اعتاد «تنظيم الحمدين» أن يستخدمه كسوط مسلط على رقاب معارضيه منذ سنوات، وليس وليد الأزمة الراهنة، ذلك ضمن الأدوات التي يستخدمها التنظيم لترهيب الشعب القطري، ووأد أي أصوات معارضة لنظام الحكم والممارسات العدائية القطرية في المنطقة.


تمثل السُعار القطري الناتج عن حالة التخبط الواسعة داخل النظام، ابتداءً في قرار سحب الجنسية من شيخ قبيلة آل مرة، الشيخ طالب بن لاهوم بن شريم، ومعه 54 شخصاً من أفراد أسرته، وبعدها بأقل من شهر واحد، أقدم النظام القطري على اتخاذ قرار مشابه، بسحب الجنسية من شيخ قبيلة شمل الهواجر، الشيخ شافي ناصر حمود الهاجري، ومعه مجموعة من عائلته، وذلك عقب الانتقادات التي وجهها إلى تنظيم الحمدين.


وأعلنت المعارضة القطرية أمس، عبر حسابها «قطر مباشر» على تويتر، أن الدوحة سحبت جنسية الشاعر محمد بن فطيس المري، في سلسلة جديدة من انتهاكات تنظيم الحمدين ضد معارضيه. وجاء في تغريدة: «قطر تسحب جنسية الشاعر محمد بن فطيس المرى، تميم يحذر كل من ينتقد قطر أو التعاطف مع الدول المقاطعة بسحب الجنسية».


وكان الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أكد أن سحب جنسية الشاعر القطري محمد بن فطيس المرى، قاب قوسين أو أدنى، وذلك بعد الانتقادات التي وجهها إلى تنظيم الحمدين، داعياً الشعب القطري للوقوف بجانب من يتم سحب الجنسية منهم من قبل تنظيم الحمدين، قائلاً: «دعوة لأبناء الخليج بالوقوف إلى جانب الشاعر القطري الخليجي العربي، محمد بن فطيس المري، لما يمر به من هجوم ضار من مرتزقة الحمدين ضده».


وجاء سحب الجنسية عن الشاعر المعروف، بعد حضوره اجتماع قبائل يام في المملكة العربية السعودية، إلى جانب الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني القادم من باريس، والذي ألقى كلمة نارية، حذر فيها نظام الحمدين من الاستمرار في جرائمه. وبالمناسبة، قال الشاعر القطري محمد بن فطيس المري، إنه يرفض تسييس الحج، والتطاول على رموز الخليج، واصفاً المتطاولين بالرعاع.

اقرأ أيضاً:

تميم يستهدف فرع «بن علي» من الأسرة الحاكمة

بنوك قطرية تبيع أصولها بصمت مع ازدياد الأزمة

سحب الجنسية.. نسخة «الإرهاب الناعم» لتنظيم الحمدين ضد الشعب القطري

قطر وميانمار.. وجهان لعملة التطهير

محمد بن فطيس.. شاعر رفض سياسات الحمدين

الدوحة ترسم صورة مضللة ومتناقضـــة عن السعودية للداخل والخارج

مغردون ينددون بممارسات قطر بحق الشعراء والمفكرين

الأزمة التي تواجهها المنطقة صنعتها جماعة الإخوان الفاشلة

كيف رسمت الأموال القطرية خريطة الإرهاب ؟

تشاد تواجه مخطط الدوحة لقلب الحكم وبث الفوضى

أيادي الإرهاب القطري تعبث بأمن إفريقيا الوسطى

المقاطعة قرار حكيم.. ودعوات لإجراءات أكثر صرامة

Email