59 مليون مشاهدة لهاشتاق «#خيانة _ قطر»

مغردون يؤكدون خلال تفاعلهم الكبير خيانة الدوحة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ما إن انطلقت فعاليات الحلقة النقاشية التي نظمتها «البيان» حتى أنعشت التفاعل على «#خيانة _ قطر»، والذي تربع على عرش «ترند الإمارات»، حيث أشارت الإحصائيات إلى أن عدد مشاهدات «#خيانة _ قطر» قد تجاوزت حاجز 26 مليون مشاهدة حول العالم، وذلك خلال الساعة الأولى من الحلقة، لترتفع مع قرب اختتام فعالياتها إلى 59 مليون مشاهدة، وهو ما يبين مدى النجاح الذي تمكنت الحلقة النقاشية من تحقيقه على موقع «تويتر».

ولطالما شكل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في دول المقاطعة، سداً منيعاً في مواجهة الإعلام المضاد، حيث عملوا، ولا يزالون، على كشف أكاذيب قطر، من خلال تغريداتهم التي تؤكد على تفاعلهم مع الأزمة الحالية.

وكانت الحلقة النقاشية التي عقدتها «البيان»، شهدت تفاعلاً ملحوظاً من قبل رواد موقع «تويتر»، الذين نشروا تغريداتهم على هاشتاق «خيانة قطر»، مؤكدين على أن قطر جندت طاقاتها وأموالها لدعم الإرهاب.

فوضى ودمار

وعلقت المغردة جواهر على عنوان ومجريات الحلقة النقاشية بالقول: «خيانة قطر وسم من الإعلام الإماراتي لصياغة استراتيجية إعلامية موحدة للدول الداعية لمكافحة الإرهاب في مواجهة إعلام الإرهاب القطري».

وقالت في تغريدة ثانية: «تجتمع خبرات الإعلام بمشاركة من مجتمع أنكر الخيانة في تآلف عربي، لصياغة أطر استراتيجية إعلامية عربية موحدة في مواجهة إعلام الإرهاب». وتابعت: «معسكرات الإعلام الرقمي من جنود المجتمع، تتقدم حالياً منصة تويتر، وبجهود وطنية، بعد رفض الجهود الدبلوماسية مع قطر».

في حين علق عبد الواحد بالقول: «20 سنة أنفقوا المليارات لنشر الفتنة والخراب في الخليج، 20 سنة يتآمرون على قبلة المسلمين، 20 سنة يدعمون الإرهاب ضدنا». بينما قال جمعة: «انظروا ماذا حل بالدول التي عصفت بها رياح الخريف العربي، فوضى، دمار، خراب، هذا ما سعت إليه قطر».

عزلة

أما الإعلامي الفليتي، فقد أيد بعض التغريدات التي أطلقتها الإعلامية سوس الشاعر، خلال مشاركتها بالحلقة النقاشية، حيث قال: «أؤيد ذلك بشدة، خاصة إذا علمنا أن الدوحة استعانت بلوبيات تعمل في الولايات المتحدة، وتعاني من عزلة إقليمية لكونها تدعم الإرهاب».

وعلى النسق ذاته، جاءت تغريدات البلوشي، التي قال فيها: «هي خيانة للإسلام والمسلمين، طغوا في الأرض ودمروا الأوطان وزرعوا الفساد في الأرض، لكن الأيام تدور، وسيجازى كل مفسد وخائن». وقال الصقر: «قطر تصرف المليارات وتجند كل طاقاتها وقدراتها، ليس لمواجهة مؤامرات الصهاينة والإيرانيين، بل للأسف، لزعزعة أمن السعودية ومصر والإمارات والبحرين».

وأكد صاحب حساب «دي لزيو» على ما تقوم به الدوحة من نشر للفوضى في المنطقة، حيث قال في تغريدة له: «عندما تدعم قطر المتطرفين، إنها تعتقد أن تدخل البلدان العربية، وخاصة السعودية ومصر، في فوضى، لأنها تعتقد أن شعبية المتطرفين هي الوسيلة».

Email