مناقشات

الإمارات تشارك في اجتماعين بشأن الصومال والملف النووي

ت + ت - الحجم الطبيعي

شاركت دولة الإمارات في الاجتماع الوزاري حول الصومال الذي انعقد أول من أمس في نيويورك على هامش أعمال الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة. مثل الدولة في الاجتماع - الذي اشتركت في تنظيمه بريطانيا وإيطاليا وأثيوبيا والصومال - فارس المزروعي مستشار في وزارة شؤون الرئاسة بحضور رئيس وزراء الحكومة الاتحادية بالصومال ووزراء خارجية الدول المستضيفة المعنية فضلاً عن ممثلي الشركاء الرئيسيين الآخرين.

وقدم دولة حسن علي رئيس الوزراء الصومالي - خلال الاجتماع الذي انعقد بعد أربعة أشهر من تنظيم مؤتمر لندن بين الحكومة الصومالية وشركائها من المجتمع الدولي - إيجازاً حول إنجازات حكومته وجهوده المتواصلة لحل المسائل الدستورية الرئيسية مثل تقاسم السلطة والموارد وإرساء الديمقراطية بما في ذلك التحضير لانتخابات عام 2021.

على صعيد آخر، مثل المزروعي الدولة في الاجتماع الوزاري لمجموعة مبادرة عدم انتشار الأسلحة النووية ونزع السلاح. وتناول الاجتماع التطورات الراهنة ووجهات النظر في ما يتعلق بأنشطة الانتشار النووي ونزع السلاح النووي ولا سيما المتصلة بملف البرنامج الإيراني النووي والملف النووي لكوريا الشمالية وبحث الآليات لاحتواء التهديدات الناجمة عن

Email