عبدالله بن زايد: حريصون على تعزيز أطر التعاون بين الإمارات ومصر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، الحرص على تعزيز أطر التعاون بين الإمارات ومصر بما يحقق مصالح الشعبين، معرباً عن اعتزاز الإمارات بالعلاقات المتميزة مع مصر، في وقت شدد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على أن المرحلة الراهنة، بما تفرضه من تحديات، تستلزم تضافر كافة الجهود العربية لتعزيز العمل العربي المشترك ومواجهة محاولات التدخل في شؤون الدول العربية وزعزعة استقرارها.

واستقبل الرئيس المصري، على هامش أعمال الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أمس، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري.

وبحث الجانبان خلال اللقاء القضايا والملفات العربية والإقليمية والموضوعات المطروحة أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، خاصة ما يتعلق بالأزمات القائمة بالمنطقة. وأكد الرئيس المصري خلال اللقاء، على العلاقات الثنائية والأخوية المتميزة التي تربط بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية، وأهمية مواصلة العمل على تطويرها في شتى المجالات.

وأشار السيسي إلى أن المرحلة الراهنة، بما تفرضه من تحديات، تستلزم تضافر كافة الجهود العربية لتعزيز العمل العربي المشترك ومواجهة محاولات التدخل في شؤون الدول العربية وزعزعة استقرارها.

من جانبه، أعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن اعتزاز دولة الإمارات بالعلاقات المتميزة مع جمهورية مصر العربية، مؤكداً الحرص على تعزيز أطر التعاون بين البلدين بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأشاد سموه بمستوى التنسيق والتشاور المكثف مع مصر للتصدي للتحديات والمخاطر التي تواجه المنطقة، وعلى رأسها الإرهاب، مشيراً إلى أهمية التكاتف العربي والوقوف صفاً واحداً في وجه محاولات تهديد أمن واستقرار الشعوب العربية.

Email