خاطب الشعب ودعا إلى اجتماع وطني

عبد الله آل ثاني يحشد لإنقاذ قطر

ت + ت - الحجم الطبيعي

(لمشاهدة ملف "خياتة قطر" pdf اضغط هنا)

دشن الشيخ عبد الله آل ثاني، أمس، أول مخرجات مؤتمر المعارضة القطرية الذي عُقد في لندن، بإصدار بيان دعا فيه ممثلي الشعب القطري إلى اجتماع وطني، للبحث في الأزمة وإنقاذ قطر من قيادة تنظيم الحمدين.

وقال الشيخ عبد الله آل ثاني، الذي اختارته المعارضة القطرية بديلاً لتنظيم الحمدين لقيادة قطر، في بيان عبر «تويتر» للشعب القطري: «أتألم كثيراً وأنا أرى الوضع يمضي إلى الأسوأ، بلغ حد التحريض المباشر على استقرار الخليج العربي، والتدخل في شؤون الآخرين، ويدفع بنا إلى مصير لا نريد الوصول إليه كما هو حال دول دخلت في نفق المغامرة، وانتهت إلى الفوضى والخراب والشتات وضياع المقدرات».

وأردف: «نظراً إلى ما آلت إليه الأوضاع، أدعو الحكماء والعقلاء من أبناء الأسرة الكرام وأعيان الشعب القطري إلى اجتماع أخوي وعائلي ووطني، نتباحث فيه كل ما يخص الأزمة، وما نستطيع عمله لنعيد الأمور إلى نصابها، ولتقوية اللحمة الخليجية».

وخاطب الشيخ عبد الله الشعب القطري بالقول: «إخواني، لا أفعل هذا ادعاءً أو استعراضاً، لكنني متفائل حين رأيت ما تيسر لي، بفضله تعالى، من خدمة أهلي وتسهيل أمورهم، ووجدتُ الأبواب مشرعة، وفي المرتين اللتين شرفت فيهما بلقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وجدت حرصه الشديد على سلامة قطر وأهلها، كما أن واجبنا ومسؤوليتنا عدم الصمت والسكون في هذه الأزمة».

ونوه الشيخ عبدالله بأن مكان وزمان الاجتماع سيحددان لاحقاً.

اقرأ أيضاً:

عبدالله آل ثاني يدعو إلى اجتماع لإنقاذ قطر

الانفصام القطري يتحدث: خطاب الكراهية مصدر الإرهاب!

نخب تونسية تتحرك ضد اختراقات القرضاوي

«حقوق الإنسان السعودية» تفنّد أكاذيب قطر

المعارضة القطرية من المنفى إلى مؤتمر لندن

مخطط إخواني لتغيير التركيبة الديمغرافية لقطر

«الإنتربول» ضمن خيارات ملاحقة بن جاسم

«الصراف الآلي للإخوان» والمصنع الأيديولوجي للإرهاب نحو الإفلاس

«رشاوى» قطر.. سياسة ممنهجة لخلط الأوراق وتضييع الفرص

مراقبون فلسطينيون لـ«البيان»: تنظيم الحمدين يحاول شراء الوقت

77 مليار ريال خسائر أسهم قطر

أسعار الأغذية والمشروبات تواصل الارتفاع

Email