بن دغر: التحالف حفظ وحدة اليمن

أكّد رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، أنّ التحالف العربي دعم الشرعية ميدانياً وإقليمياً ودولياً حفاظاً على الجمهورية والوحدة، مشدّداً على أنّ الانقلابيين هم من أطلقوا شرارة الحرب ويتحملون نتائجها.

وقال بن دغر خلال ترؤسه في المكلا اجتماعاً ضم القيادات العسكرية والأمنية بمحافظتي حضرموت وشبوة، إنّ الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومؤازرة ودعم ميداني من دولة الإمارات العربية المتحدة، قدموا دعماً معنوياً وعسكرياً للشرعية في جبهات القتال، وفي حشد القوى العربية والإقليمية والدولية التي جاءت للحفاظ على شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي والجمهورية و الوحدة، بمضمونها الجديد التي نخوض معركتنا من أجلها حتى النصر.

وثمّن رئيس الوزراء بالتجربة الرائدة التي قدمتها محافظة حضرموت في محاربة القاعدة وتحريرها من قبضتهم في وقت قياسي، مشيداً بأنباء محافظة حضرموت وبقوات النخبة الحضرمية من جنود وضباط المنطقة العسكرية الثانية، قائلاً: «كانوا صمام أمان المحافظة وتركوا بصمات كبيرة في تاريخنا العسكري».

جهد أمني

وأضاف: «الحاجة القائمة الآن بعد طرد عناصر تنظيم القاعد، إلى جهد أمني وعسكري وسياسي ومدني للنهوض بالمحافظة، بل إنّها بحاجة إلى تنمية وتطوير شامل». وأكّد أن على من أطلق الطلقة الأولى لهذه الحرب أن يتوقف أو يتحمل تبعاتها.

مردفاً: «الحوثيون وصالح هم المعتدون ويجب عليهم أن يستجيبوا للمرجعيات الوطنية، اليمن أرض واحدة وشعب واحد، وقد حسم مستقبل اليمن الجديد في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي توافق عليه اليمنيين، في دولة اتحادية مكونة من ستة أقاليم، وإقليم حضرموت أحد هذه الأقاليم».

ودعا رئيس الوزراء اليمني إلى محاربة الأفكار المتطرفة والمتعصبة ونبذها، مشدداً على ضرورة تكاتف السلطة المحلية والتنسيق بين الجهات الأمنية والعسكرية وتفعيل الاجتماعات بين القيادات الأمنية والعسكرية للخروج بأفكار تعزز الاستقرار، وحضّ على ضرورة عقد اللقاءات المشتركة بين محافظي المحافظات.

نسيج متجانس

ونوّه إلى أن حضرموت وشبوة وسقطرى والمهرة تمثل نسيج متجانس في إقليم حضرموت، كما هو الحال في إقليم عدن وقوة التجانس بين محافظات عدن وأبين ولحج والضالع، مستنكراً بعض الأفعال التي طرأت على ثقافة المجتمع باسم الدين، وهي المشكلة التي تسعى ميليشيا الحوثي صالح إلى ترسيخها مذهبياً ودينياً بحكم اليمنيين بنظرية ولاية الفقيه الإيراني أو أن تقتل الشعب اليمني.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon