البحرين تفكك خلية إرهابية ترتبط بالدوحة وطهران

الإمارات: سوء إدارة قطر للأزمة يطيلها ويعمّقها

ت + ت - الحجم الطبيعي

 لمشاهدة ملف "خيانة قطر" بصيغة الــ pdf اضغط هنا

 

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن أزمة قطر محنة متوقعة هبّت على الخليج وحتميتها كانت واضحة، وإن اختلف تقدير التوقيت.

وقال إن قطر صعّدت مأزقها بالتصريح عن «توجهات كانت تضمرها سواء في اليمن أو إيران»، وذلك غداة إعلان الدوحة عن قرار عودة سفيرها إلى طهران، بعد ما يقرب من عامين على سحبه، احتجاجاً على اقتحام متظاهرين السفارة والقنصلية السعودية في إيران.

وكتب معاليه عبر «تويتر» أن توجهات الدوحة سببت الأزمة، وسوء إدارتها وتدبيرها يطيلها ويعمّقها. وأضاف معاليه: «وفي البحث عن أية إيجابية في هذه النكبة المعرّفة بأزمة قطر، لا نجد في الركام إلا الوضوح، فالنوايا أصبحت تصريحات واضحة وسياسات موجهة جامحة». .


وتكشفت فصول جديدة من خطط التخريب  القطري والإيراني ضد البحرين عبر خلية إرهابية يترأسها شخص في إيران مرتبط بتنظيم «سرايا الأشتر» الإرهابي، صنفته الدول الداعية لمكافحة الإرهاب ضمن القوائم الإرهابية التي تدعمها قطر. وكشفت وزارة الداخلية البحرينية عن خلية مكونة من 10 أشخاص يشتبه في تورطها في تنفيذ أعمال إرهابية، موضحة أنها ألقت القبض على سبعة من عناصرها.

وقالت الوزارة إن التحري كشف عن الخلية التي يتزعمها المدعو حسين علي أحمد داود، أحد قياديي تنظيم سرايا الأشتر، الذراع الإرهابية لما يسمى بتيار الوفاء، مسقطة جنسيته وهارب إلى إيران.

 

اقرأ أيضاً:

ـــ قرقاش: قطر تحرق الجسور وتعمّق الأزمة

Email