أكد تعرضه لعميلة تخريبية غير رياضية من «الفريق القطري»

برشلونة يرفض الاستسلام ويقاضي نيمار

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفض برشلونة الإسباني الاستسلام في قضية «قرصنة» باريس سان جيرمان المملوك لقطر، نجمه البرازيلي نيمار داسيلفا، وشن هجوماً كاسحاً على اللاعب والفريق الباريسي، أمس، يطالب بإعادة 8.5 ملايين يورو. ويعتبر النادي الكاتالوني أنه تعرض لعميلة تخريبية غير رياضية من «الفريق القطري».

حيث سرق منه لاعباً أساسياً ومحورياً في الفريق، ما جعل النتائج تتراجع ويخسر كأس السوبر الإسباني أمام الغريم الأزلي ريال مدريد.

وأوضح النادي الإسباني أنه يطلب في القضية، أن يقوم باريس سان جرمان بدفع المبالغ المطلوبة في حال عدم تمكن نيمار من ذلك، باعتباره السبب الرئيسي في جريمة اختطاف اللاعب من صفوفه مستعملاً إغراءات مالية خرافية، حيث لم يسبق في تاريخ كرة القدم أن انتقل لاعب بمبلغ 222 مليون يورو. ويثق البارسا أن الصفقة ليست رياضية وإنما يقف وراءها رجال السياسة.

وأعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، أمس، مقاضاة لاعبه السابق البرازيلي نيمار المنضم حديثاً إلى باريس سان جرمان الفرنسي، على خلفية عدم احترامه عقده، مطالباً إياه بإعادة مكافأة وتعويض بقيمة 8,5 ملايين يورو.

وكان نيمار انضم إلى برشلونة عام 2013 قادماً من سانتوس البرازيلي، ومدد في 2016 عقده معه لخمسة أعوام. وشمل تمديد العقد مكافآت وحوافز للمهاجم الدولي. وقال برشلونة في بيان: «في هذه الدعوى القضائية، يطالب النادي باستعادة المبلغ الذي سبق دفعه كمكافأة لتجديد عقده بسبب مخالفته بنود العقد، و8,5 ملايين يورو كتعويضات، و10 في المئة إضافية كفوائد».

وأشار إلى أن الدعوى تم التقدم بها في 11 أغسطس أمام محكمة العمل في برشلونة، وتم إبلاغ الاتحاد الإسباني بها، لمتابعتها مع الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد الفرنسي.

وكان برشلونة رفض هذا الشهر، دفع مكافأة لنيمار بقيمة 26 مليون يورو، كانت تستحق بعد انقضاء السنة الأولى من عقده الممدد.

كما يأتي الكشف عن الدعوى القضائية بعد يومين من توجيه نيمار المنتقل إلى سان جرمان في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو، انتقادات حادة لمسؤولي النادي الكاتالوني. وقال نيمار، ليل الأحد، بعد خوضه المباراة الأولى على ملعب فريقه، وتسجيله هدفين في مرمى تولوز، إن مسؤولي النادي الكاتالوني «ليسوا الأشخاص الذين يجب أن يكونوا في مواقعهم».

Email