السعودية: دخول 415 حاجاً قطرياً عبر منفذ سلوى الحدودي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ عدد الحجاج القطريين الذين دخلوا منفذ سلوى الحدودي بحسب ما أوردت القناة الإخبارية السعودية اليوم الاثنين 415 حاجاً.

وقال مدير عام جوازات منفذ سلوى العقيد حسن الدوسري : "نتوقع مع اقتراب موسم الحج ازدياد الأعداد من الحجاج القطريين، مؤكداً على "الجهوزية التامة على مدار الساعة لخدمة الأشقاء".

وأضاف إن المنفذ يواصل تسجيل دخول المواطنين القطريين إلى السعودية بوتيرة متسارعة، وذلك ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، موضحاً أن آخر الإحصائيات سجلت دخول أكثر من 300 حاج قطري براً حتى الساعة.

هذا وقالت الشرق الأوسط إن وتيرة توافد الحجاج القطريين تسارعت أمس الأحد إلى منفذ سلوى البري الذي يربط قطر بالسعودية قاصدين مكة المكرمة، وذلك بعد عدم تجاوب السلطات القطرية مع طلب قدمته الخطوط الجوية العربية السعودية منذ أيام لنقل الحجاج القطريين جواً من مطار حمد الدولي بالدوحة إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، تمهيداً لوصولهم إلى المشاعرالمقدسة .

وتوقع الدوسري تسارع وتيرة دخول القطريين براً مع نهاية الأسبوع، لافتاً إلى أن إجراءات تسجيل دخول القطريين سلسة ومرنة.

يذكر أن عثمان الغامدي مدير عام جمرك منفذ سلوى - المنفذ البري الحدودي الذي يربط السعودية بقطر - ذكر أول من أمس، أنه تم توفير سكن للحجاج القطريين الذين يعبرون المنفذ، تمهيداً لوصولهم إلى المشاعر المقدسة عبر مطار الملك عبد العزيز في جدة، مشيراً إلى أن رعاية الحجاج القطريين منذ وصولهم إلى الأراضي السعودية، وحتى عودتهم بعد أداء مناسك الحج، على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث تتم كل إجراءات الحجاج القطريين بالتنسيق مع إمارة المنطقة الشرقية.

 

Email