جهود لمعالجة البقع النفطية المتسربة جنوب الكويت

قال الشيخ طلال الخالد الصباح المتحدث الرسمي باسم القطاع النفطي الكويتي - اليوم -  إن فرق الطوارىء المختصة تبذل جهودا حثيثة لمعالجة البقع النفطية المتسربة جنوب المياه الإقليمية للكويت وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية " كونا " عن المتحدث الرسمي قوله إنه تم بذل كل الجهود لمعالجة البقع النفطية ومكافحتها وذلك من قبل فرق الطوارىء التابعة لشركتي نفط الكويت والبترول الوطنية الكويتية بالتنسيق مع الشركة الكويتية لنفط الخليج وشركة الصناعات البترولية المتكاملة إضافة إلى وزارة الكهرباء والماء والهيئة العامة للبيئة.

وأضاف أن فريق الطوارىء من القطاع النفطي ووزارة الكهرباء والماء وبإسناد من وزارة الداخلية يقومون بجولات استطلاع جوية دورية لمتابعة وتقييم حالة البقع النفطية .. موضحا أنه يتم التركيز حاليا على تطويق وتأمين مناطق ومداخل مياه البحر لمحطتي الزور الشمالية والجنوبية.

وأفاد بأنه سيتم تنظيف الشواطىء بعد تأمين محطات وزارة الكهرباء والماء والتأكد من عدم وجود كميات أخرى من البقع النفطية في البحر .. مبينا أنه جار سحب وشفط كميات البقع النفطية المتجمعة والقريبة من الساحل مع التنسيق مع الجهات المعنية لمعرفة مصدرها.

يشار إلى أن شركة شيفرون العربية السعودية تقدم الدعم والمساندة لفرق الطوارئ لمكافحة البقع النفطية المتسربة فيما تم استدعاء منظمة الاستجابة للتسربات النفطية " أو إس آر إل " لتقديم الاستشارات والمساهمة في وضع الخطط للتعامل مع تلك البقع.

 

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon