فيديو..التفاصيل الكاملة لأسباب تصادم قطاري الإسكندرية

 أعلنت هيئة السكة الحديد المصرية  فى بيان رسمي تشكيل لجنة فنية للتحقيق فى أسباب تصادم قطاري الإسكندرية، وأن الحادث وقع نتيجة اصطدام قطار ركاب رقم 13 اكسبريس القاهرة ـ الاسكندرية بمؤخرة قطار رقم 571 بورسعيد ـ الإسكندرية بالقرب من محطة خورشيد على مدخل الإسكندرية، لافتة إلى أن الحادث أسفر عن خروج جرار القطار رقم 13 من على القضبان بجانب عربتين من مؤخرة القطار رقم 571.

وكشفت مصادر مسؤولة بالسكة الحديد ، وفقا للصحف المصرية، أن القطار رقم 571  القادم من بورسعيد كان متوقفا بالخط الطوالي بمحطة خورشيد على مدخل الإسكندرية بسبب حدوث عطل فنى به أثناء رحلته، قبل يأتى القطار الآخر رقم 13 القادم من القاهرة ويصطدم به من الخلف بقوة مما أدى إلى انقلابه من على شريط السكة الحديد، مرجعة التصادم إلى تجاوز سائق القطار رقم 13 للسرعة المقررة.

وقالت المصادر إن سائق القطار رقم 13 تجاوز للسرعة والسيمافورات التى كانت تسبق القطار رقم 571، رغم أنه كان مفترض يتوقف قبل القطار الآخر المتعطل بما لا يقل عن 600 متر على الأقل وفقا لللائحة التشغيل، إلا أن تجاوزه للسرعة أدى للتصادم وعدم قدرته على التوقف.

وأضافت المصادر أن تحقيقات اللجنة الفنية المشكلة ستبين أن كان سائق القطار رقم 13 أغلق جهاز "ايى تى سى" المسؤول عن التحكم فى مسيرة القطارات أم لا، لافتا إلى أن تحليل بيانات شريط جهاز التحكم بالقطار ستحدد أسباب الحادث، بشكل تفصيلى وآخر الأوامر التى اتخذها السائق.

كما وصل الدكتور هشام عرفات وزير النقل ورئيس وقيادات السكة الحديد إلى موقع الحادث، كما أمر اللواء مدحت شوشة بالتحفظ على مراقب البرج وسائق القطارين، لحين صوله لمعرفة الأسباب الفعلية للحادث، كما توجهت أوناش السكة الحديد إلى موقع الحادث استعدادا لرفع آثار الحادث بعد قرار النيابة العامة.

ذكر  أن الحادث اسفر عن وفاة 36 شخصا وإصابة 123.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon