هادي: النصر الأكبر يلوح في الأفق

انتصار كبير للشرعية بتحرير معسكر خالد

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقــقت قـــوات الشرعية في اليمن انتصاراً كبيراً ونوعـــياً، أمس، بتحرير معسكر خالد الاستراتيجيفي تعز ، بإسناد جوي مـــن قوات التحالف العربي بعد معارك استمرت لأشهر.

وقال الناطق باسم المنطقة العسكرية الرابعة محمد النقيب لـ«البيان»، إن عملية اقتحام معسكر خالد تمت من أربع جهات وبقوة قوامها 3 ألوية عسكرية. وأضاف أن المعسكر تحت السيطرة التامة لقوات الشرعية وأن الفرق الهندسية بدأت تفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات الانقلابية.

وبارك الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي هذا الانتصار.  وأكد أن عجلة التغيير لن تعود للخلف وأن بشائر النصر الأكبر تلوح في الأفق بمساندة أخوية كبيـــرة من دول التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات.


ويقع معسكر خالد البالغة مساحته 12 كلم مربع، في مفرق المخا غرب تعز، وعلى مفترق الطرق الرابطة بين محافظتي تعز والحديدة غرب اليمن، ويعد أحد أهم وأكبر المعسكرات وأقوى التحصينات التي كانت تحت سيطرة الانقلابيين، وبتحريره ستنهار تلقائياً وبشكل كلي بقية جبهات الميليشيات في مدينة تعز، وفقاً لخبراء عسكريين.


كما أن سقوط المعسكر بيد الشرعية اليمنية، يمثل أهمية استراتيجية وتكتيكية، ليكون نقطة انطلاق مهمة للبدء بعمليات تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي غرب البلاد، لقطع آخر شريان للانقلابيين في تهريب الأسلحة وتهديد الملاحة الدولية ونهب المساعدات الإغاثية وتمويل حروبهم.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

 

Email