العبادي: حددنا موعداً لمعركة تلعفر والتحرير قريب

العراق يطارد عناصر «داعش» في صحراء الأنبار

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اكتمال الخطة العسكرية الخاصة بتحرير قضاء تلعفر، فيما أعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي، عن انطلاق عمليات تفتيش واسعة لمطاردة عناصر تنظيم داعش في صحراء الأنبار.


وقال المحمدي إن «قوة من عمليات الجزيرة والفرقة السابعة والشرطة ومقاتلي العشائر انطلقت، صباح أمس الأربعاء، بعمليات تفتيش واسعة في صحراء غربي الأنبار، وتشمل المناطق الواقعة بين بحيرة الثرثار ونهر الفرات شمال الأنبار من جهة، وشمال غرب ناحية كبيسة من جهة أخرى»، لافتا الى أن «الهدف منها مطاردة عناصر داعش في الصحراء والقضاء عليهم».

من جهته، أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي في مؤتمره الأسبوعي، عن وضع خطة خاصة لتحرير قضاء تلعفر، وتحديد موعد لعملية تحرير غرب الموصل من عصابات داعش الإرهابية.

وقال العبادي: «وضعنا خطة لتحرير تلعفر وتم تحديد موعد لانطلاق العملية وكما وعدنا سابقا بتحرير الأراضي سنحقق هذا التحرير الجديد».


وأكد أنّ الجانب الإنساني مهم، وتعامل القوات الأمنية كان راقياً وإنسانياً، وضربت أروع الامثلة في حمايتها للمدنيين ومساعدة النازحين، وهذا ما نريده. وأضاف العبادي إنّ الانتصار تحقق بإجراءات وإصلاحات، ولم يكن مفاجئاً وإنما حصل بإعادة تنظيم للقوات وجعل المقاتل يقاتل من أجل الوطن وليس لشخص أو جهة، وكذلك تطورت العلاقة بين القادة العسكريين والمقاتلين من خلال تحقيق النزاهة والمهنية والتدريب والتعامل الإنساني.


في السياق، كشفت الأمم المتحدة عن أنّ حجم الدمار غرب الموصل يعد مهولاً، متوقعة أن تكون العملية الإنسانية في المدينة هي الأكبر في العالم خلال العام الجاري

Email