قوات الشرعية تواصل تقدمها في تعز

عنصر من المقاومة الشعبية يواجه الانقلابيين في ميدي | تصوير: علي جعبور

ت + ت - الحجم الطبيعي

نفذت مقاتلات التحالف العربي، غارات مركزة على مواقع الميليشيات الحوثية الانقلابية في شرقي صنعاء، وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، خاصة في مديرية نهم. وحسب مصادر عسكرية، فقد استهدفت مقاتلات التحالف بأكثر من غارة، مواقع وتجمعات لميليشيا الانقلاب بمنطقة الحنشات، في حين هاجمت قوات الجيش مواقع لهم في المنطقة ذاتها.

وبالتزامن، تقدمت قوات الشرعية في عدد من محاور القتال في تعز، وشنت هجوماً كبيراً على مواقع الميليشيات في معسكر خالد بن الوليد بمفرق المخا، بعد حصار محكم فرضته من اتجاهات عدة. ووصلت قوات الشرعية إلى مثلث بوابة المعسكر قرب منطقة النجيبة، كما حققت تقدماً في منطقة العصفورية بعد معارك ضارية، وبإسناد من مقاتلات التحالف.

إلى ذلك، نفذت القوات السعودية عملية نوعية، قطعت بها الطريق أمام ترتيب لميليشيا الحوثي، كان يستهدف مهاجمة نقاط مراقبة حدودية قبالة مركز الربوعة التابع لمنطقة عسير. ودمرت المروحيات السعودية منصة قذائف قبالة محافظة الطوال التابعة لمنطقة جازان، بعد أن أطلقت الميليشيات قذائفها منها تجاه المحافظة، كما قصفت مدفعيات القوات السعودية تجمعات لعناصر مسلحة تابعة للميليشيات في حرض اليمنية، عقب محاولتهم التمركز داخل الحرم الحدودي بين السعودية واليمن.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email