الكويت: حزب الله اللبناني يمثل تهديداً لأمن واستقرار البلاد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت الكويت اليوم  الجمعة أن ميليشيات حزب الله اللبناني تمثل تهديدًا لأمن واستقرار البلاد، وأن علاقته بعناصر "خلية العبدلي" الإرهابية، تعد تدخلًا سافرًا وخطيرًا في الشأن الداخلي للكويت.

وأوضحت الخارجية الكويتية -في خطاب موجه إلى نظيرتها اللبنانية أن حكم محكمة التمييز الصادر في الطعن رقم 901 لسنة 2016 جزائي، أثبت مشاركة حزب الله في ارتكاب أفعال جرمتها المحكمة.

وأوضحت أنه ثبتت مشاركته فى التخابر وتنظيم الاجتماعات ودفع الأموال وتقديم الأسلحة والتدريب على استخدامها داخل لبنان لعناصر خلية العبدلي، بغرض القيام بأعمال إرهابية لهدم النظم الأساسية للكويت، والانقضاض بالقوة على النظام الاجتماعي والاقتصادي للبلاد.

وطالبت الخارجية الكويتية الحكومة اللبنانية، ومن منطلق العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، بممارسة مسؤولياتها تجاه تصرفات حزب الله غير المسؤولة، باعتباره أحد مكونات الحكومة اللبنانية القائمة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لردع ووقف ممارساته، وإفادة الحكومة الكويتية بما تم اتخاذه من إجراءات في هذا الشأن.

وأسندت النيابة إلى المتهمين في خلية العبدلي، في الأول من سبتمبر 2015، ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي الدولة، والتخابر مع إيران وحزب الله اللبناني، للقيام بأعمال عدائية بجلب وتجميع وحيازة وإحراز مفرقعات ومدافع رشاشة وأسلحة نارية وذخائر وأجهزة تنصت لارتكاب جرائم إرهابية بها.

وقررت الحكومة الكويتية إغلاق الملحقية الثقافية الإيرانية والمكتب العسكري الإيراني في البلاد، على خلفية قضية "خلية العبدلي".

Email