ابن دغر يشيد بدعم الإمارات والسعودية للشرعية في اليمن

ت + ت - الحجم الطبيعي

حيا  الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء اليمني دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" .. والمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وباقي دول التحالف العربي على ما قدمته من مساعدات ودعم للشعب اليمني وحكومته الشرعية في سبيل إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

وقال ابن دغر خلال تفقده اليوم جبهة كرش في محافظة لحج إنه بفضل دول التحالف العربي إستطعنا التقدم في كثير من الجبهات القتالية وسيتكلل النصر الأكبر باستعادة العاصمة صنعاء من المليشيات الانقلابية سلما أو حربا .

وأشاد رئيس الوزراء اليمني بالانتصارات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودين بقوات التحالف العربي لدحر المليشيات الانقلابية ذودا ودفاعا عن الوطن وشرعيته الدستورية وإرساء دعائم دولة النظام والقانون التي إتفق عليها اليمنيون في مخرجات الحوار الوطني بتأسيس دولة اتحادية.

وأكد أن النصر قادم لا محالة و أن الحكومة تولي جل اهتمامها لأسر الشهداء والجرحى والجيش الوطني والمقاومة الوطنية الذين رووا بدمائهم الزكية تراب الوطن الغالي وكانوا قدوة لكل المناضلين وقمة في العطاء من أجل وطن حر.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية اليمنية عن رئيس الوزراء اليمني قوله :" حرصنا على السلام العادل والشامل وقدمنا الكثير من التنازلات لكن ذلك  قوبل بتعنت ورفض الانقلابيين واستمرارهم في عدوانهم.. لقد رفضوا مقترحات الأمم المتحدة الخاصة بالحديدة التي قبلتها الحكومة حرصا منها على إنها معاناة شعبنا اليمني" .

وأشار  ابن دغر إلى أن استعادة الدولة وهزيمة الانقلاب ومحاربة القاعدة و التنظيمات الارهابية الآخرى من أولويات الحكومة ولن تتحقق إلا بتكاتف الجميع والالتفاف حول القيادة السياسية ممثلة في الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي .

 

Email