لدعم طهران أفراد «خلية العبدلي»

الكويت تغلق مكاتب للسفارة الإيرانية وتخفّض دبلوماسييها

قرار كويتي بإغلاق مكاتب للسفارة الإيرانية رداً على سعي طهران لزعزعة استقرار البلاد | أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أغلقت الكويت مكاتب للسفارة الإيرانية وخفّضت عدد الدبلوماسيين العاملين فيها، وجمّدت نشاطات في إطار اللجان المشتركة بين البلدين، على خلفية التورط الإيراني في محاولات زعزعة استقرار البلاد، والذي تكشّف بعد ما عرف في قضية خلية العبدلي.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية، أن وزارته اتخذت الخطوات اللازمة حيال ما ورد في حيثيات حكم محكمة التمييز بشأن ما يعرف بخلية العبدلي من مشاركة جهات إيرانية بمساعدة ودعم أفراد الخلية، إذ تم إبلاغ السفير الإيراني في الكويت بقرار السلطات الكويتية خفض الدبلوماسيين وإغلاق المكاتب وتجميد أي نشاطات في إطار اللجان المشتركة، معرباً عن بالغ الأسف لما سمّاه التطور السلبي الذي طرأ على علاقات البلدين في هذا الشأن.

في السياق، ذكرت مصادر دبلوماسية كويتية، أن الحكومة الكويــتية أرسلت مـــذكرة احتـــجاج للســـفارة الإيرانية، تبلـــغها بإغلاق الملحقية الثقافية والمكتب العسكري. وطلبت إيقاف جميع اللجان المشتركة بين البلدين، على خلفية الحكم النهائي بإدانة أفراد «خلية العــبدلي» بالتخابر مع إيران وحزب الله اللبناني الإرهابي.

وأعرب مصدر مســؤول بوزارة الخارجية السعودية عن تأييـــد المملكة الكامل للإجراءات التي اتخذتها دولة الكويت تجاه البعـــثة الدبلوماسية الإيرانية في دولة الكويت.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

 

 

Email