«إندبندنت»: السفر عبر مطار حمد صار كابوساً

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت صحيفة اندبندنت البريطانية إن الصور التي تناقلتها وسائل الإعلام الشهر الماضي من مطار الدوحة تشير إلى أن المطار أصبح مدينة أشباح، وأن السفر منه أصبح كابوساً.

وقالت الصحيفة إنه في وقت سابق على مقاطعة السعودية والإمارات والبحرين ومصر لقطر، كان نحو 30 مليون مسافر يمرون عبر مطار الدوحة سنويا، لكن المطار أصبح مهجورا خلال الشهر الماضي.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي أن مطار الدوحة خال من الركاب والطائرات فارغة، واستخدام طائرات الخطوط القطرية أصبح كما لو كنت تستأجر طائرة خاصة. والركاب الذين حجزوا تذاكر في وقت سابق من بنوم بنه الى هيوستن عن طريق الدوحة على سبيل المثال، قبل فرض المقاطعة، لم يكن أمامهم خيار. وتوقع الركاب أمورا سيئة عندما فرضت المقاطعة. فقد اضطرت قطر الى تغيير خط سير الرحلة لتجنب الدخول في الأجواء الإماراتية.

لكن الشركة لم تعلن عن ذلك لمن اشتروا التذاكر بالفعل. ولم تؤكد حتى إذا كانت الرحلة سوف تسير كما هو مخطط لها أو سوف يتم تأجيلها. وامتدت سياسة الصمت الى الموقع الإلكتروني أيضا. وتساءلت الصحيفة: هل يمكن الطيران على الخطوط القطرية بعد ذلك، أو المرور عبر مطار الدوحة؟ لا بد أن يكون ذلك مقابل تخفيض كبير.

Email