الدول الداعية لمكافحة الإرهاب: حزمة التدابير ضد قطر مستمرة

الإمارات: لا حل من دون رقابة وضمانات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية أن الأزمة الحالية مع قطر حصاد سنوات من مساعي قطر لتقويض الأمن والاستقرار في السعودية والبحرين، والتخريب في الإمارات.

وأضاف أن الدول الأربع الداعية لمحاربة الإرهاب (الإمارات والسعودية والبحرين ومصر) تتمسك بالحل الإقليمي مع ضمانات ورقابة دولية لسلوك قطر. وقال معاليه في محاضرة في لندن أمس إن الدبلوماسية هي المسار الوحيد الذي تتبناه الدولة في هذا السياق وإنها لا تنوي التصعيد بما يتجاوز الإجراءات السيادية. وأكد أن الإمارات مستعدة للانتظار إلى أن تأخذ العملية مجراها.

ونفى معالي قرقاش وسفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة صحة تقرير نشرته صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية تزعم فيه أن الدولة تقف وراء اختراق مزعوم لوكالة الأنباء القطرية الرسمية في مايو الماضي. ووصفا التقرير بأنه كاذب.

وذكر تقرير تحليلي لموقع «24» أن التسريب المزعوم للتقرير حصيلة خلافات داخل الإدارة الأميركية، مرجحاً أن تكون وزارة الخارجية الأميركية هي الجهة التي تقف وراء هذا الزعم، وأن الأمر مرتبط بتنافس وتوازن بين المؤسسات الأميركية حيث تم الاعتماد على التسريب من أجل إحراج دوائر أميركية أخرى.

لقراءة أخبار أخرى

Email