سفير الدولة في روسيا: الأزمة تحتاج لحل إقليمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال سفير الدولة في روسيا عمر سيف غباش إن اتفاق وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون وقطر لن يحل المشكلة الأساسية والتي أعتبرها إقليمية، وتحتاج إلى حل إقليمي داخلي.

المشكلة الأساسية

وأكد السفير في مقابلة مع قناة «سي إن إن» الأميركية، أن «المشكلة الأساسية هي قضية إقليمية وتحتاج إلى حل إقليمي» مشيراً إلى أن «قطر تدعم الإسلام السياسي المتطرف الذي يهدد المستقبل السياسي لكل العالم العربي وهذه هي المشكلة الأساسية التي نواجهها حالياً». ولفت غباش إلى أن قناة الجزيرة القطرية تسمح للإرهابيين والمتطرفين بالظهور على شاشتها فيما تمنع الأصوات الليبرالية.

وأضاف غباش أن «الجزيرة تدعي أنها تحاول تقديم الحقائق ومعلومات وتعطي الفرص لكل الأطراف، لكن الحقيقة أن ما تفعله هو السماح للإرهابيين والمتطرفين بالظهور على شاشتها وتعطيهم الجانب الأكبر من وقت البث ولا تسمح بشيء مماثل للأصوات الليبرالية».

وكان وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، غادر الدوحة، متوجهاً إلى واشنطن، في ختام جولة خليجية شملت المملكة العربية السعودية والكويت وقطر، دون الإعلان عن تحقيق اختراق في الأزمة القطرية.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الأميركية، هيذر ناوريت، أول من أمس، إن زيارة تيليرسون إلى منطقة الخليج على مدى الأيام القليلة الماضية، حققت تقدماً وصفته بالطفيف، مشيرة إلى أن حل الأزمة سيستغرق وقتاً.

Email