«الهلال» تواصل توزيع المساعدات بوادي حضرموت

الشرعية تسيطر على الطريق الثاني إلى صنعاء بدعم إماراتي

توزيع مساعدات الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت | أ.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكنت قوات الشرعية في اليمن وبدعم من القوات الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي من السيطرة على الطريق الثاني الذي يربط صنعاء بمحافظة مأرب عبر مديرية صرواح، الأمر الذي اعتبره خبراء عسكريون بداية للانطلاق نحو العاصمة صنعاء المغتصبة من قبل المليشيات الانقلابية.

وأوضحت مصادر يمنية عسكرية، أن أفراد الجيش والمقاومة أحكموا السيطرة على الجهة الشمالية من الخط الأسفلتي الرابط بين (صرواح ـ حريب القراميش - بني حشيش صنعاء).

وذكرت المصادر أن القوات اليمنية سيطرت أمس على مواقع جديدة في محيط جبل مرثد الاستراتيجي، شمال مديرية صرواح الواقعة على حدود محافظة صنعاء. ووفقا لهذه المصادر فإن الجيش اليمني تقدم إلى منطقة الملتقى، حيث تعمل على استكمال السيطرة عليها لتتمكن من قطع طريق إمدادات الانقلابيين، عبر الطريق الجبلي الذي يربط مديريات حريب القراميش وصرواح بمديرية بني حشيش، شرق العاصمة.

وأكدت المصادر أن مدينة صرواح وعدد من المواقع الهامة للانقلابيين أضحت في مرمى نيران الجيش الذي يركز هجومه على قطع طريق الإمدادات الجبلي الرابط بين منطقة بني حشيش ومواقع الانقلابيين.

وقال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد الركن المتقاعد خلفان الكعبي إن سيطرة قوات الشرعية على جبل مرثد واستعادة صرواح تمثل نقطة انطلاق لقوات الشرعية نحو صنعاء.

إنسانياً، واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توزيع مساعدات غذائية مقدمة من دولة الإمارات على الأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود بمديرية تريم والمناطق المجاورة لها، وذلك ضمن جهودها لإغاثة أهالي حضرموت ساحلاً ووادياً، والتعرف إلى احتياجات المواطنين اليمنيين فيها وتلبيتها.

وفي هذا الشأن، سيرت الهيئة قافلة إغاثة حظيت باستقبال شعبي كبير، وسط فرحة عارمة من الأهالي الذين لهجت ألسنتهم بالدعاء والشكر لدولة الإمارات، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وهيئة الهلال الأحمر الإمارات،ي على ما قدمته من مساعدات إغاثية لتخفيف معاناتهم.

Email