خليجيون في ذكرى انقلاب حمد بن خليفة:يوم أسود لقطر والمنطقة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حظي وسم «#ذكرى_انقلاب_حمد_بن_خليفة» بإقبال شعبي كبير في مختلف أنحاء المنطقة أمس، وتصدر قائمة أكثر الهاشتاقات نشاطاً، وسط تفاعل كبير من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، حيث حقق الوسم 46 مليون مشاهدة في العالم خلال ساعات عدة من إطلاقه، ليحتل صدارة ترتيب «ترند الإمارات».

وأجمع المغردون في هذا الوسم على أن انقلاب حمد بن خليفة يعد بمنزلة «يوم أسود لقطر والمنطقة»، كما كان هناك إجماع بين المشاركين على أن طبع الخيانة شكّل السمة المميزة في سياسات قطر، منذ أن تآمر حمد بن خليفة على والده وانقلب عليه، مشيرين في هذا المجال إلى سلسلة الخيانات التي سادت قطر خلال العقود الأخيرة، حيث قادت سلسلة انقلابات إلى وصول تميم بن حمد إلى الحكم.

وعكست التغريدات مشاعر الاستياء من السياسات القطرية التي استهدفت زعزعة الاستقرار في المنطقة ودعم الإرهاب، حيث قال خالد بن ضحى في تغريدة على حسابه في «تويتر»: «انقلاب حمد بن خليفة على والده كان بداية مسيرة الخيانة للوطن العربي وحياكة المكائد ضد استقرار الدول العربية». بدوره، قال عزيز النفس: «لم ينقلب حمد فقط على والده، وإنما على جميع الأعراف العربية، ليرتدي ثوباً دخيلاً علينا مصنوعاً في إسرائيل ومدعوماً من الفرس».

وفي السياق ذاته، قال مسلم: «بعد 22 عاماً من الانقلاب والخيانة، أصبحت قطر مخترقة من الإخوان وتسوطنها تركيا، وتدير شؤونها إيران وتستنزفها إسرائيل». وغردت فدى الدار بقولها: «يوم أسود بدأ منه مسلسل المؤامرات والخيانات والغدر، وتصدير وتمويل وإيواء الإرهاب والإرهابيين»، بينما قال أبو مشعل: «الآن أصبحت دوحة العقوق مأوى للمطلوبين للعدالة والإرهابيين والمرتزقة على حساب القطريين».

وبدوره، قال عبد الله: «وريث الخيانة تميم يبيع قطر ويأتي بالجيش الإيراني والتركي لمساعدته على إكمال مسلسل الخيانات»، بينما غرد خالد قائلاً: «في مثل هذا اليوم أطل الشقاق والفرقة برأسه، وأصبحت الخيانة تسير على الأرض الخليجية».

استنكار واسع

واستنكر المغردون مشاعر الغدر والخيانة التي تطبع بها الأمير الأب حمد بن خليفة، والتي تشربها منه ابنه الأمير تميم وهو ما تجسد في سياسات قطر المعادية لأشقائها في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث قال إبراهيم: «من لم يكن فيه خير لوالده، كيف سيكون فيه خير لشعبه وجيرانه؟»، بينما قال عزيز النفس: «دويلة تأسست على قواعد الغدر والخيانة بين الأبناء والآباء، ماذا نتوقع أن تكون سياستها مع باقي الدول؟».

بينما قالت نزرة: «من خان عائلته، يسهل عليه خيانة أبناء عمه»، وقالت نور: «من ليس به خير لوالده، لا خير فيه لشعبه، الله لا يبلانا، إلا عقوق الوالدين والدنيا دوارة»، وذكر محمد: «انقلاب حمد بن خليفة لم يكن انقلاباً على والده فقط، وإنما خيانة وطن وتقدير الأجنبي على حساب أشراف قطر.. أي إذلال أكثر من ذلك»، ووصف الفلاسي في تغريدة له قطر بأنها: «دويلة تعيش على الانقلابات والخيانات حتى النخاع»، أما عائشة فقالت إن ذكرى انقلاب حمد بن خليفة تستحق أن تكون «اليوم العالمي لعقوق الوالدين برعاية قطرية».

Email