تحذير لـ»القطرية« من الـتدخل بإضراب الخطوط البريطانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

حض الطيارون في شركة اميركان ايرلاينز الأميركية، الخطوط القطرية على عدم التأثير والتدخل في مسألة إضراب في الخطوط الجوية البريطانية. ونقلت صحيفة «ذا ستريت» عن طياري اميركان ايرلاينز أن الخطوط القطرية يمكن أن توجه ضربة إلى عائلات طواقم الخدمة في الخطوط البريطانية وتقدم «مثالاً صارخاً على علاقة عمل فاشلة» وفق ما قاله دينيس تاجر المتحدث باسم رابطة الطيارين المتحدين الأميركية التي تمثل 15 ألف طيار.

وأضاف تاجر: إن القطرية يجب أن تحترم قواعد اللعبة وتتوقف عن استغلال نفوذها باستخدام أموال مشبوهة والتوقف عن محاولات تقويض حقوق العمال في التفاوض من أجل مكان عمل عادل. وهناك 83% من العاملين في اميركان ايرلاينز من الأعضاء في النقابة.

كانت هيئة الطيران المدني البريطانية قالت الخميس الماضي: إن الخطوط البريطانية طلبت الموافقة على تأجير شامل لـ9 طائرات قطرية اعتباراً من 2 يوليو حتى 16 من نفس الشهر، وهو التاريخ المقترح لبدء إضراب من طواقم الخدمة في الشركة البريطانية. والتأجير الشامل يعني تأجير الطائرات بطواقم الخدمة عليها. وتملك قطر 20 % من أسهم مجموعة الخطوط العالمية المتضامنة، التي تملك الخطوط البريطانية.

Email