دور بارز ومميز للإمارات في انتصارات الشرعية الاخيرة

الكعبي: جبهة صرواح تفتح الطريق إلى صنعاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد المحلل العسكري الاماراتي العميد الركن المتقاعد خلفان الكعبي على الدور  البارز والمميز  للإمارات في انتصارات الشرعية الاخيرة التي تحققت في اليمن ، مشيرا إلى أنها كانت مميزة ونوعية خاصة في جبهة صرواح التي تفتح الطريق إلى صنعاء.

وأضاف الكعبي  في لقاء مع قناة العربية أنه كانت هناك عمليتان،الأولى بواسطة قوات الكوماندوز وتمكنت من قتل قائد اللواء 312 ، والعملية الاخرى كانت نوعية ايضا وبقيادة الإمارات، حيث تم تنفيذها عن طريق جمع عمليات استخبارية ومعرفة مكان قادة الحوثيين بمن فيهم مبارك المشن وتم استهدافه وهو بحالة خطرة .

وأوضح الكعبي أن  عملية صرواح مهمة جدا لقربها من صنعاء فهي تفتح الطريق الى صنعاء ، مشيرا الى الدور الكبير والبارز  للقوات الإماراتية ضمن قوات التحالف بقيادة السعودية في هذه العمليات النوعية.

وأكد ان الامارات متواجدة مع قوات التحالف في كل مناطق اليمن في تعز ومأرب  وليس الجنوب فقط كما يردد البائسون من الاعلام القطري وقناة الجزيرة والاخوان.

فالامارات ليس لها اجندة ولا اي اطماع فهي تضع يدها مع الشقيقة السعودية  وقوات التحالف في اليمن لانقاذه من الحوثيين ، مشيرا الى إن قوات الإمارات موجودة في مأرب منذ عامين، وهذا يدحض ادعاءات أن قوات الإمارات هدفها الجنوب، فهدف الإمارات ، إعادة الاستقرار لليمن إلى جانب الشقيقة السعودية.

وقال الكعبي ان هذا التقدم  الذي حدث في الجبهات صرواح وتعز ومأرب وكان هذا في وقت واحد اربك الحوثيين ، مشيرا  إلى ان هناك عمليات  كبيرة مقبلة في التقدم الى صنعاء، مؤكدا وجود تنسيق كبير بين قوات التحالف لتحقيق تقدم كبير على كافة الجبهات.

وأكد ان حزب الاصلاح يبث الكثير من الاشاعات الضارة وتقليل دور الامارات التي تخدم  ايران وتضرب وحدة التحالف، مؤكدا انه لا يوجد اي خلافات سعودية اماراتية بل وحدة متكاملة وتنسيق كامل ورؤية واحدة مهما حاول البعض التشكيك وخاصة حزب الاصلاح في اليمن  الذي يتحدث بدون أفعال.

 

 

Email