أكّد عمق العلاقات بين البحرين والمملكة المتحدة

الفيحاني: ممارسات قطر تضليل لا يتناسب وسلوكيات حقوق الإنسان

Ⅶ انتهاكات قطرية واسعة لحقوق العمال في ملاعب مونديال 2022 | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكّد رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في البحرين سعيد الفيحاني، أن ما تقوم به اللجنة الوطنية في قطر من تضليل إعلامي للرأي العام لا يتناسب مع سلوكيات المؤسسات الوطنية واحترافيتها في ميدان حقوق الإنسان.

وواصل وفد الوطنية لحقوق الإنسان لقاءاته واجتماعاته خلال الزيارة التي يقوم بها حالياً إلى لندن، حيث اجتمع رئيس المؤسسة مع مدير دائرة شبه الجزيرة العربية بوزارة الخارجية البريطانية نيل بوش، لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات مع حكومات الدول الصديقة.

وأكد الفيحاني عمق العلاقات الثنائية بين البحرين والمملكة المتحدة والالتزام المشترك لتكثيف الجهود لمكافحة الإرهاب ولحماية وتعزيز حقوق الإنسان.

وقدم رئيس المؤسسة شرحاً حول إنشاء المؤسسة الوطنية ودورها في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في مملكة البحرين، فضلاً عن الاختصاصات الجديدة التي أضيفت لها بموجب التعديلات الأخيرة على قانون إنشائها التي وسعت من صلاحيات عملها وأعطتها الحق في زيارات السجون سواء كانت معلنة أو غير المعلنة، وتمكينها من ممارسة اختصاصاتها بكل احترافية.

وتطرق الجانبان إلى المزاعم القطرية بشأن الانتهاكات الحقوقية، إذ نوه رئيس المؤسسة الوطنية بأن ما تقوم به قطر من خلال اللجنة الوطنية من تضليل إعلامي للرأي العام لا يتناسب مع سلوكيات المؤسسات الوطنية واحترافيتها في ميدان حقوق الإنسان، مؤكداً أن حقوق الإنسان تمت مراعاتها بشكل إنساني من قبل الدول المقاطعة لقطر، فيما أثنى بوش على الدور الإنساني الذي تقوم به المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان.

Email