الداخلية التونسية: منع إرهابيي قطر من دخول البلاد

ت + ت - الحجم الطبيعي

قرّرت تونس منع عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين من دخول أراضيها، بعد أن شملتهم قائمة الإرهاب التي أعدتها الإمارات والسعودية والبحرين ومصر. ووفق مصدر أمني، فإنّ السلطات التونسية بادرت الأسبوع الماضي باتخاذ إجراء منع حدود في حق عدد من قيادات التنظيم الإرهابي وفي مقدمتهم يوسف القرضاوي، ووجدي غنيم، وعاصم عبد الماجد وآخرين، مشيراً إلى أنّ مصر أرسلت أخيراً قائمة من المطلوبين لقضايا إرهابية إلى الانتربول لإلقاء القبض عليهم.

على صعيد متصل، أعلن وزير الداخلية التونسي الهادي مجدوب، أن بلاده تملك قائمة بأسماء ليبيين اتخذت بحقهم إجراءات حدودية لدواع تتعلّق بالأمن القومي وفي مقدمتهم الإرهابي عبد الحكيم بالحاج زعيم ما يسمى الجماعة الليبية المقاتلة المرتبطة بتنظيم القاعدة والمكلف الأول بتنفيذ الأجندة القطرية في ليبيا، لافتاً إلى أنّ «القائمة كبيرة وتضم مئات الأشخاص».

وأشار مجدوب إلى أنّ تونس وعلى غرار بقيّة الدول تملك الحق في حماية سيادتها وأمنها، موضحاً أنّ أحد المشكلات العالقة بين بلاده وليبيا هو دعوة الأخيرة إلى تحديث أو تعديل هذه القائمة، فيما تتطلّب هذه الخطوة معطيات جديدة لحذف أسماء من الممنوعين من دخول تونس، وإلّا فإن القائمة ستبقى على ما هي عليه، على حد قوله.

وأبان مجدوب أنّ بعض الأسماء التي وردت في قائمة الشخصيات المحظورة لدى كل من الإمارات والسعودية والبحرين ومصر ممنوعة أيضاً من دخول تونس على غرار الإرهابي عبد الحكيم بالحاج.

Email