مال قطر لإطلاق سراح مواطنيها المختطفين في العراق يمول الارهاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

عبر نشطاء حقوقيون عراقيون  في رسالة عاجلة أرسلت اليوم  للرابطة الخليجية للحقوق والحريات عن قلقهم الشديد بعد قيام طائرة قطرية نقلت 26 مختطفاً قطرياً من العراق، مقابل  دفع قطر ملايين الدولارات، حيث كانت الطائرة القطرية على متنها أكياس تحمل أموال الفدية لميليشيا كتائب حزب الله العراقية (الارهابية) اعضاء (الحشد الشعبي العراقي (الارهابي)  بمعدل 90 مليون دولار لكل قطري مختطف من قبلهم .

وعبر النشطاء الحقوقيون العراقيون عن أن قيام قطر من خلال تبادل مختطفيها هو في الحقيقة يمول الارهاب وميليشيات طائفية والأخطر، أن هذه الميلشيات المذهبية، باتت قوات نظامية، تخضع كلياً لأوامر الولي الفقيه الايراني وهذا المال لتمويلها.

وطالب النشطاء العراقيون لحقوق الانسان عبر الرابطة بأن تتوقف قطر تماما عن هذه الاعمال المناهضة لحقوق الانسان وتوقف تماماً تمويل أي أعداد أو كيانات او منظمات إرهابية أو متطرفة بالعراق.

والمال الذي دفعته قطر لاجل مختطفيها استثمرته الميليشيات في أعمال التطرف وممارسات ضد الانسانية خاصة الان في الموصل وعليه يجب ان تقوم قطر باسترجاع ما تبقى من الفدية وتقوم قطر بالتعويض عن الضحايا والخسائر التي وقعت للعراقيين الأبرياء بسبب الارهاب

صرح بذلك محمد نايف الناطق الاعلامي للرابطة الخليجية للحقوق والحريات.

 

Email