مصير البغدادي.. سجال جديد بين التحالف وروسيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستمر السجال بين التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، وروسيا التي "اعتقدت"، قبل أسبوع، مقتل أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم، مؤكدة اعتقادها بعدم عرض صور له في أي مكان، وهو الأمر الذي نفاه التحالف، الجمعة.

وقال التحالف الدولي إنه ليس لديه دليل ملموس على ما إذا كان  حيا أو ميتا، مهونا من شأن أي تأثير ربما يكون له في ساحة المعارك في العراق وسوريا.

ونقلت "رويترز" عن المتحدث باسم التحالف، العقيد ريان ديلون، في بيان صحفي، قاله في وزارة الدفاع (البنتاغون): "ما نعلمه بالتأكيد أنه إذا كان (البغدادي) على قيد الحياة، فنحن نتوقع ألا يكون قادرا على التأثير فيما يدور حاليا في الرقة أو الموصل أو في تنظيم داعش بوجه عام، مع استمرارهم في خسارة خلافتهم الفعلية"

 وأضاف "ومع ذلك .. فليس لدينا أي دليل ملموس على ما إذا كان حيا أو ميتا".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت، قبل أسبوع، إنها تعتقد أن البغدادي ربما قتل، عندما أصابت غارة جوية لها تجمعا لقياديين كبار في داعش على مشارف مدينة الرقة السورية.

ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن رئيس لجنة الدفاع في مجلس الاتحاد بالبرلمان الروسي فيكتور أوزيروف قوله، الجمعة، إن احتمال مقتل البغدادي يكاد يكون مؤكدا بنسبة 100 في المائة.

وأضاف "كون أن داعش لم بعرض بعد صورا له في أي مكان يعزز ثقتنا في أن البغدادي قتل".

 

Email