إلقاء منشورات في المدينة القديمة تحض الأهالي على الخروج

القوات العراقية تحرر 98 % من غرب الموصل

Ⅶ دخان يغطي سماء حي الساحة غرب الموصل أثناء المعارك الجارية لاستعادة المدينة | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصلت القوات العراقية أمس، التقدم من محاور عدة باتجاه المدينة القديمة في الجانب الغربي من مدينة الموصل، حيث نجحت في تحرير 98 في المئة من مناطق غرب الموصل في انتظار دق ساعة التحرير النهائي.

حيث ألقت طائرات القوات الجوية آلاف المنشورات على المدينة القديمة والزنجيلي والشفاء والصحة تحض المواطنين على الخروج باتجاه قواتنا الأمنية من خلال الممرات الآمنة من أجل سلامتهم.

أجانب

وأعلن قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب في العراق الفريق الركن عبد الغني الأسدي أن قواته حررت 49 حياً سكنياً في أيمن الموصل ضمن المهام الموكلة إليها، فيما أكدت أنها قتلت 119 عنصراً من التنظيم أغلبيتهم مسلحين أجانب في حي الصحة الأول بالمدينة، لافتاً إلى أن «جميع من يقاتل الآن هم من عناصر داعش الأجانب ولا يوجد بينهم عنصر محلي».

وأوضح أن «المساحة المتبقية من أيمن الموصل تحت سيطرة تنظيم داعش «هي 2 في المئة فقط»، مشيراً إلى أن «هناك إمكانية لإعلان تحرير الموصل بالكامل خلال الساعات المقبلة وقد تتبقى بعض الجيوب فقط لتتم معالجتها فقط».

وأكد أن «دفاعات تنظيم «داعش» الإرهابي شهدت انهيارات كبيرة نتيجة الحصار المحكم من قبل القوات الأمنية»، لافتاً إلى أن «القوات الأمنية تتقدم وفق الخطط الموضوعة لها وتقترب كل لحظة من النصر النهائي الحاسم».

منشورات

في الأثناء، قامت طائرات القوات الجوية العراقية بإلقاء آلاف المنشورات على مناطق الموصل القديمة والزنجيلي والشفاء والصحة تحث المواطنين على الخروج باتجاه قواتنا الأمنية من خلال الممرات الآمنة من أجل سلامتهم.

ونزح مئات الآلاف من سكان الموصل ومناطق حولها، خلال الأشهر الماضية، كما يتوقع تزايد أعداد النازحين مع تقدم القوات العراقية لاستعادة آخر مناطق مدينة الموصل من قبضة الجهاديين.

وقال مستشار للحكومة العراقية طلب عدم نشر اسمه إن «القتال بالغ الشدة ووجود المدنيين يوجب علينا أقصى الحذر»، فيما أشار إلى أن الأشخاص الذين تمكنوا من الخروج من المناطق الواقعة تحت سيطرة المتشددين «يتحدثون عن وضع مأساوي بما في ذلك نقص في الغذاء والماء ونقص حاد في الأدوية».

Email