جهود حثيثة لاحتواء الموجة الثانية من وباء الكوليرا

دعم إماراتي متواصل للقطاع الصحي في اليمن

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي دعمها للقطاع الصحي في اليمن سواء من حيث إنشاء وترميم المرافق الصحية أو توزيع الأدوية والمعدات والتجهيزات الطبية التي من شأنها أن تقدم للأشقاء اليمنيين العلاجات والإسعافات الطبية اللازمة.

وفي هذا الإطار، قامت الهيئة بافتتاح عيادة السقيا في محافظة لحج بعد اكتمال بنائها، حيث تم تجهيزها بعدد من الأسرة والكراسي المتحركة لتلبي الحاجة الملحة للمرضى في منطقة لحج.

وأعرب أهالي منطقة لحج عن سعادتهم بافتتاح هذه العيادة لما ستقدمه من تطبيب وعلاج لمرضاهم مثمنين جهود الهيئة القيمة في تقديم العون الطبي والغذائي والسكني.

جهود حثيثة

وفي سياق متصل، تبذل دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في اليمن ووزارة الصحة اليمنية، جهوداً حثيثة لاحتواء الموجة الثانية من وباء الكوليرا والذي عاود الانتشار في 18 محافظة يمنية من أصل 23 محافظة.

وكانت الموجة الأولى من المرض قد انتشرت في سبتمبر من العام الماضي 2016، حيث بلغ عدد الحالات المشتبه فيها حوالي 23 ألفاً و425 حالة، وقدرت الحالات الجديدة بـ 301 حالة في الفترة ما بين 27 أبريل وحتى 18 مايو الجاري حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية.

وفي إطار هذا التعاون سيقوم الهلال الأحمر الإماراتي بتوفير متطلبات احتواء الوباء وإيصالها جواً في شكل محاليل وريديه ومواد مخبرية للتأكد من الإصابة بالمرض ومعرفة النوع ومواد التشخيص السريع وكذلك الحبوب وسوائل الكلور لعمليات تعقيم المياه.

ترحيب يمني

في غضون ذلك، رحب سفير الجمهورية اليمنية لدى الدولة فهد سعيد المنهالي بإعلان الإمارات تقديم مساعدة عاجلة لقطاع الكهرباء في اليمن من خلال توفير 100 ميغاوات إضافية للمساهمة في تعزيز التوليد الكهربائي بقيمة 183،5 مليون درهم وذلك بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال السفير اليمني في تصريح لوكالة أنباء الإمارات إن هذه الخطوة تأتي استمراراً لوقوف دولة الإمارات إلى جانب الشعب اليمني ضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في بلاده وكذلك للجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة في سبيل التخفيف من معاناة الشعب اليمني خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك في ظل ارتفاع درجة الحرارة ومشكلة انقطاع التيار الكهربائي المتكررة.

وأشاد المنهالي بتنامي وتطور العلاقات المتميزة بين الشعبين الشقيقين والقيادتين السياسيتين ممثلتين في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

Email