زار البرلمان في مدريد والتقى رئيس مجلس الشيوخ

قرقاش يبحث تعزيز التعاون مع إسبانيا

■ أنور قرقاش يحاضر في مدريد | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

قام معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية بزيارة لمقر البرلمان الإسباني التقى خلالها نواباً يمثلون مختلف الأحزاب السياسية في إسبانيا. جرى خلال اللقاء التطرق إلى سبل توسيع التعاون البرلماني بين دولة الإمارات ومملكة إسبانيا وتعرف معاليه على الغرفة التشريعية الإسبانية من خلال جولة بها.

كما اجتمع معالي أنور قرقاش مع رئيس مجلس الشيوخ الإسباني عضو الحزب الشعبي الحاكم سعادة بيوغارسيا إسكوديرو إلى جانب أعضاء من نواب المجلس من مختلف الأحزاب السياسية المهمة.وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي عقد بمقر مجلس الشيوخ في مدريد، مسيرة العلاقات السياسية والبرلمانية المتميزة بين البلدين وسبل تطويرها. والتقى معاليه خلال الزيارة، سعادة كوندي باخن وزير الدولة لشؤون الدفاع الإسباني واستعرضا العلاقات الثنائية بين البلدين. وتأتي هذه اللقاءات ضمن الزيارة التي يقوم بها معاليه لمملكة إسبانيا في إطار المشاورات السياسية التي جمعته مع نظيره الإسباني.

كما ألقى معالي د. أنور بن محمد قرقاش محاضرة في المنتدى الاقتصادي الجديد. وأكد معاليه على عدة جوانب أهمها العلاقات الثنائية المتينة التي تربط دولة الإمارات ومملكة إسبانيا والتي وصفها بالمتميزة عقب اجتماعه مع وزير الدولة الإسباني المكلف بالشؤون الخارجية إيدلفونسو كاسترو لوبيز. وقال معاليه إنّ العلاقات بين دولة الإمارات ومملكة إسبانيا في تقدم مستمر نظراً للروابط التاريخية التي تجمع البلدين، فضلاً عن العلاقات المتميزة في الجانب الاقتصادي والاستثماري.

وأبرز معاليه جهود دولة الإمارات في مكافحة الإرهاب على الصعيدين الدولي والإقليمي، وضرورة تكثيف وتنسيق الجهود للقضاء على الإرهاب الدولي. إلى ذلك، تطرق معالي د. قرقاش إلى الخطوط الرئيسية التي تنتهجها دولة الإمارات في سياستها الخارجية، التي تسعى الى تحقيق الاستقرار الإقليمي في مواجهة الأزمات والتحديات التي تشهدها المنطقة، مشدداً على أهمية العمل الإنساني الذي تساهم بها الدولة في عدة مناطق من العالم للتخفيف من معاناة الشعوب.

كما أبرز معاليه اهتمام القيادة الرشيدة في دولة الإمارات بتمكين المرأة ووضعها ضمن أولوياتها، مما جعل المرأة الإماراتية تشغل ارفع المناصب القيادية في الدولة. ولقيت المحاضرة اهتماما كبيراً من جانب الحضور اعتبارا للمحتوى السياسي والاقتصادي الذي شملته.

Email