بتوجيهات رئيس الدولة ومتابعة محمد بن زايد

الإمارات تدعم كهرباء اليمن بـ 100 ميغاواط

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قدمت دولة الإمارات مساعدات جديدة وعاجلة لقطاع الكهرباء اليمني لتوفير 100 ميغاواط إضافية بقيمة 50 مليون دولار «183.5 مليون درهم».

تأتي هذه الخطوة استمراراً للجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة في سبيل التخفيف من معاناة أبناء الشعب اليمني خاصة مع بدء شهر رمضان المبارك الذي يشهد طلباً متزايداً على الطاقة مع ارتفاع درجات الحرارة، وشملت المساعدات مولدات ومعدات إضافية للتغلب على مشكلة انقطاع الكهرباء.

وبإضافة هذه المساعدات الجديدة يرتفع حجم المساعدات التي قدمتها الإمارات لقطاع الكهرباء اليمني إلى مليار و170 مليون درهم وتوفير 635 ميغاواط وذلك في إطار حرص قيادة دولة الإمارات على تحسين الظروف المعيشية للشعب اليمني الشقيق لتصل قيمة المساعدات الإماراتية في مختلف القطاعات إلى أكثر من ملياري دولار.

وستسهم المساعدات الإضافية العاجلة التي قدمتها الإمارات لقطاع الكهرباء اليمني في تقليل الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي التي يشهدها اليمن. وعملت دولة الإمارات العربية المتحدة منذ انطلاق عاصفة الحزم في العام 2015 على إيلاء المساعدات الإنسانية الموجهة للشعب اليمني أهمية كبيرة .

وذلك حرصاً منها على تحسين الوقع المعيشي للأشقاء اليمنيين في مختلف القطاعات الصحية والتعليمية والاجتماعية والبنية التحتية.وتوزعت المساعدات الإماراتية في قطاع الكهرباء اليمني على العديد من المناطق اليمنية وشملت عدن وأبين والمكلا وسوقطرى والمخا والعديد من المناطق الأخرى .

وذلك انطلاقاً من حرص الإمارات على أن تشمل مساعداتها جميع الأشقاء في اليمن وعدم تركيزها في منطقة واحدة كون هدفها هو الشعب اليمني بمكوناته وفئاته كافة.

سلال غذائية

في السياق، وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي آلاف السلال الغذائية في عدة مدن ومناطق يمنية تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك وفي إطار الجهود الحثيثة والمتواصلة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة للتخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية التي تعصف بسكان المناطق والمدن اليمنية بسبب الحرب التي يقف وراءها الانقلابيون من ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح.

وتم توزيع خمسة آلاف سلة غذائية في محافظة لحج شملت قرى الساحل الغربي التي نالت ألفي سلة غذائية إلى جانب قرى مركز السقية والماجلية والقاسمية وبير عيسى والعزاف والذكري والوطية والمحرق علاوة على مناطق العرضي وباب المندب والسويداء والمقيمين والنازحين من ذباب والمناطق المجاورة لها.

وجرى توزيع ثلاثة آلاف سلة غذائية أيضاً في المخا وجبل و540 سلة غذائية في قرى الغرافي والبوالع والفاترة وألفين و460 سلة للنازحين إلى مدينة المخاء من السويس والمناطق المتضررة وغير المحررة.

كما وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساء أمس 1500 سلة غذائية على السكان المحتاجين في مدينة خور مكسر بمحافظة عدن، وذلك تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك.

وأكدت هيئة الهلال الأحمر أن عملية توزيع السلال الغذائية جاءت انطلاقاً من الحرص الذي توليه دولة الإمارات للأشقاء وتقديم يد العون والمساعدة للشعب اليمني بهدف تغلبه على الأزمة التي يعيشها جراء الحرب التي أشعلها الانقلابيون.

ولفتت إلى دور هذه السلال في التخفيف إلى حد كبير من معاناة أهالي مدينة خور مكسر خاصة في هذه الظروف التي تشهدها البلاد منوهة بمساعدات عدة مماثلة استفاد منها قطاع واسع من أبناء المحافظة الفترات الماضية.

Email